فعالية مركزية بإب احياءً لذكرى رحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي

 

موقع أنصار الله – إب – 20 ذو الحجة 1443 هجرية

أقيمت اليوم بمحافظة إب، فعالية مركزية إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، بالتزامن مع ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية التي نُظمت بالتعاون مع فرع هيئة الأوقاف، وفرع هيئة الزكاة بالمحافظة ، أكد مشرف المحافظة يحي اليوسفي ، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية التي نستلهم منها الكثير من الدروس والعبر المستقاة من شخصية الإمام علي كرم الله وجهه .. مشيرا إلى أن رحيل العلامة بدر الدين بن أمير الدين الحوثي كان خسارةً ليس لليمن فقط بل ولسائر ابناء الأمة كونه كان عالما ربانيا ومثالا للزهد والورع والتقوى ..

وتطرق العلامة اليوسفي إلى مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام وشخصيته القيادية وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين ..مشيدا بمآثر العالم الرباني بدر الدين الحوثي وأدواره في خدمة المجتمع، وما خلده من إرث علمي وثقافي لتنوير الأجيال المتعاقبة. لافتا إلى ان ما يكفي هذا العالم الجليل انه خرج من صلبه قائدان عظيمان الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ..

فيما أكد مدير عام مكتب الاوقاف بالمحافظة بندر العسل، أن ولاية الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله عليهم السلام، تحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.. معتبرا ما تعانيه الأمة من ضعف وذل وهوان، هو بسبب انحرافها عن منهج الولاية، وهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي برعاية أمريكية .

وتطرق العسل إلى جانب من مآثر العالم الرباني بدر الدين الحوثي ومواقفه الكبيرة في سبيل نشر دين الله وقول كلمة الحق ..

وأشار العسل إلى أن ما اتسمت به شخصية العلامة بدر الدين الحوثي من تضحية وورع وتقوى وشجاعة في مواجهة الظالمين، ومحاربته للثقافات المغلوطة والأفكار الدخيلة على المجتمع تجعل رحيله خسارة كبيرة على هذه الأمة . منوها بإسهامات الفقيد في نشر العلوم الدينية، وتحركاته في مناهضة الباطل ونصرة المستضعفين .

تخلل الفعالية بحضور مدراء عموم مكاتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، والثقافة عبدالحكيم مقبل ، والاعلام عبدالباسط النوعه، وعدد من العلماء ، والشخصيات الاجتماعية .. أبرويت إنشادي ، وقصيدة للشاعر نبيل الحضرمي ..

قد يعجبك ايضا