فعالية خطابية وثقافية بعمران احياء للذكرى السنوية  لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي

 

موقع أنصار الله – عمران – 21 ذو الحجة 1443 هجرية

نظمت  شرطة محافظة عمران اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية  لوفاة العلامة  السيد المجاهد بدرالدين امير الدين الحوثي .

وفي الفعالية بحضور نائب مدير امن المحافظة العقيد لطف عناش ومدير جهاز الامن والمخابرات العقيد ماجد العياني  ومساعد مدير امن المحافظة قائد الامن المركزي العقيد حسين النمري ،اشار وكيل المحافظة حسن الاشقص  الى  مناقب وصفات العلامة الحوثي الذي جمع بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.

واكد ان السيد بدر الدين كان عالماً جليلا ومن أهل التقى وأعلام الدين والأمة الذين ساروا على النهج المحمدي الصحيح.

ونوه بما لمسه من تواضع وما تحلى به من صفات وإلمام في علوم الدين ..

فيما تطرقت كلمات  التوجيه المعنوي  للمقدم طه الهادي و كلمة المناسبة للأخ محمد المنتصر  إلى ارتباط العلامة بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم وتدبر معانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة.

معتبرين إحياء ذكرى رحيله، محطة للتذكير بمآثر الفقيد وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.

أوضح الهادي والمنتصر  أن الراحل مثل قدوة للعلماء والمعلمين، تعرض لظلم السلطة وقتها وحمل راية الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومات نزيها وسيرته عطرة بالكثير من المواقف.

لافتين  إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في توضيح المفاهيم الدينية ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها ومناصرته للمستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة.

واستعرضا نشأة وحياة وجهاد الراحل وجمعه بين فكر علماء الأصول والعلماء المجتهدين، وكذا صموده أمام المؤامرات التي تكررت للنيل منه.

وتم خلال الفعالية  التي حضرها  عدد من قيادة وضباط الاجهزة الامنية  ،قصائد شعرية تناولت مناقب وإسهامات العلامة السيد بدر الدين الحوثي رحمة الله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com