مستشفى عمران ينظم ندوة إحياءً لذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة بدر الدين الحوثي

موقع أنصار الله – عمران – 24 ذو الحجة 1443هـ

 

عُقدت بمحافظة عمران اليوم السبت ، ندوة ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الندوة التي نظمها مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة، قدّم عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالمطلب الماخذي، محاضرة، تناول فيها أهمية يوم الولاية في مدلولها ومفاهيمها من منطلق قرآني.

وتطرق إلى مواقف الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى دلالة ورمزية يوم الولاية في حياة الأمة والتبليغ بولاية الإمام علي عليه السلام في غدير خم الذي شكل محطة مهمة في تاريخ الإسلام.

وعرّج على صفات العلامة بدر الدين الحوثي وزهده وورعه وما حمله من هّم للأمة ومناهضة المستكبرين والطغاة .. مشيراً إلى تزامن ذكرى يوم الولاية بالذكرى السنوية لفقيد اليمن العلامة بدر الدين الحوثي الذي ترك أثراً بتربية أبنائه وتعليمهم وأبرزهم السيد حسين والسيد عبدالملك الحوثي.

فيما أشار نائب رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة طه الغماري، إلى أهمية تولي الله ورسوله والإمام علي امتثالاً لأمر الله في محكم كتابه وتوجيهات رسول الله في يوم الغدير حين رفع يد الإمام علي وأمر الأمة بتوليه بقوله “من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه، اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله”.

واستعرض جانب من حياة العلامة الحوثي التي سخرها في خدمة الدين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وارتباطه بالعلم وتحذيره من تولي الطغاة.

أثريت الندوة بالعديد من النقاشات حول مدلول ولاية الإمام علي عليه السلام.

حضر الندوة مدير فرع مصلحة شؤون القبائل بالمحافظة عبدالله العسمي ونائب مدير مكتب الشباب مازن الماخذي ومدراء التوجيه والتدريب بأمن المحافظة المقدم طه الهادي والمعهد الصحي الدكتور محمد الجاهلي.

قد يعجبك ايضا