جامعة الحديدة تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 24 ذو الحجة 1443هـ

نظمت جامعة الحديدة اليوم السبت ، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أهمية إحياء هذه الذكرى.. مستعرضا جانبا من شمائل وفضائل وسجايا الإمام علي عليه السلام في السلم والحرب.
وتطرق الى ما تعيشه الأمة اليوم من إنحراف بسبب تفريطها في الولاء للإمام علي عليه السلام وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ، إلى أن حب أمير المؤمنين علي عليه السلام هو الميزان الحقيقي والجوهري والفاصل بين الإيمان والنفاق.. مؤكدا أن كمال الإتباع للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو في التسليم المطلق لولاية الإمام علي عليه السلام.
واستعرض نبذة عن الأحداث والوقائع التي جعلت من الإمام علي عليه السلام ، أهلا للولاية بعد رسول الله صلى عليه وآله وسلم.
بدوره أشار نائب رئيس جامعة الحديدة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ ، إلى التجهيل الممنهج الذي عمد إليه أعداء الأمة لفصلها عن أعلام الهدى لتعيش فاقدة الهوية والمبدأ.
ولفت إلى السمات الربانية والأخلاق الإيمانية التي نص عليها القرآن الكريم كشرط أساسي للولاية بعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتي تنطبق في مجملها على الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث أوضح مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي في كلمته نيابة عن أكاديميي الجامعة أن ولاية الإمام علي هي امتداد أصيل وثابت لولاية الله ورسوله كما أكدت النصوص القرآنية الصريحة.
وأكد أن حادثة غدير خم أجمع عليها المسلمون وعلماء الأمة من السنة والشيعة ومن ينكرها جاحد ومنافق.
تخلل الفعالية بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم عدد من القصائد الشعرية المعبرة.

قد يعجبك ايضا