فعاليتان في المنصورية وباجل بالحديدة بيوم ولاية الإمام علي

موقع أنصار الله – الحديدة – 24 ذو الحجة 1443 هجرية

 

نظّمت السلطة المحلية في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية وفنية، احتفاء بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية، بحضور أمين عام محلي المديرية علي أحمد البحر، ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات حول أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية كمحطة تاريخية للتعريف بشجاعة الإمام علي، وميزاته لولاية أمر المسلمين من بعد رسول الله صلى الله -عليه وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بالمناسبة كأهمية دينية يستلهم منها المؤمنون صدق التولي للإمام علي -عليه السلام- وأئمة آل البيت، لإنقاذ الأمة الإسلامية من واقع التوجّه نحو تولي اليهود والنصارى.

تخلل الفعالية قصيدتان لمدير عام إذاعة الحديدة، هائل عزيزي، والشاعر سيف الناصري، عبّرتا عن المناسبة.

حضر الفعالية رئيس وحدة العلماء في المديرية، الشيخ محمد البحر، ومديرو مكاتب الإرشاد، شريف محمد، وهيئة الزكاة، عبدالسلام الجنيد، والصحة، داوود مهيم، والصناعة والتجارة، محمد حجر.

وفي مديرية باجل، نظّمت إدارة التربية والتعليم، اليوم، فعالية بذكرى يوم ولاية امير المؤمنين الامام -علي كرم الله وجهه- تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، أكد مدير التربية، أحمد الشريف، أن ولاية الإمام علي -عليه السلام- امتداد لولاية الله ورسوله.. مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى تغيظ قوى الطاغوت والاستكبار، ومن سار في فلكهم من العملاء والمنافقين في عصرنا الراهن.

وأوضح الشريف، بحضور نائبيه أحمد الآنسي ومحمد الحسني، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية في حياة الأمة الاسلامية.. مشيدا بصمود الجبهة التربوية وانتصارها في الميدان التربوي رغم الاستهداف الممنهج من قبل التحالف، لإفشال العملية التعليمية من خلال العدوان الحصار وإيقاف المرتبات.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات، أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة لغرس مبادئ ومفاهيم العقيدة الإسلامية، والتعريف بجهاد الإمام علي -عليه السلام.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من حياة الإمام في ظل ما تعانيه الأمة من ظلم وانكسار جراء ابتعادهم عن هدى الله.

تخلل الفعالية، بحضور عضو المجلس المحلي، داوود الريمي، ومدير الصناعة والتجارة، حسين السباك، ورؤساء الأقسام والمختصين وأعضاء فرق التوجيه والرقابة ومدراء المدارس الحكومية والأهلية، أنشودة وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا