بلينكن يعلن عن تقديم مساعدة عسكرية إضافيّة لأوكرانيا خلال زيارته كييف

موقع أنصار الله – متابعات – 12 صفر 1444 هجرية

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنّ “الرئيس جو بايدن كان واضحاً في أننا سندعم شعب أوكرانيا لأطول فترة ممكنة، وأنّ هذه الرسالة جددت إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وفريقه اليوم في كييف، والتي ستظل عاصمة أوكرانيا المستقلة ذات السيادة”.

وأوضح وزير الخارجية في البيان الصادر عنه، أنّه أبلغ الرئيس زيلينسكي بأنّه، بموجب تفويض من الرئيس، سيتم سحب أسلحة وذخائر ومعدات إضافية من مخزونات وزارة الدفاع الأميركية بقيمة 675 مليون دولار. 

وبحسب البيان فقد “جرى إبلاغ الكونغرس أيضاً بنيّة تقديم مساعدات عسكرية لتعزيز أمن أوكرانيا وجيرانها، بما في ذلك العديد من حلفاء أميركا في الناتو، بالإضافة إلى شركائنا الإقليميين الآخرين الذين يحتمل أن يكونوا عرضة لخطر العدوان الروسي في المستقبل، بقيمة 2.2 مليار دولار”.

وسترفع هذه الحزمة إجمالي المساعدة العسكرية الأميركية لأوكرانيا إلى نحو 15.2 مليار دولار منذ بداية عهد هذه الإدارة.

وتعدّ رحلة بلينكن السرية الثانية له إلى كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شباط/فبراير الماضي. حيث توجه وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن، في 24 نيسان/أبريل، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، للتباحث مع الجانب الأوكراني في الأوضاع الحالية.

وأظهرت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي استعداداً متزايداً لتزويد أوكرانيا بمعدّات أثقل وأنظمة أسلحة أكثر تقدماً، خلال الفترة الأخيرة. وتعهدت بريطانيا بإرسال مركبات عسكرية، وقالت إنّها تدرس توريد دبابات بريطانية لبولندا تمهيداً لإرسال دبابات روسية من طراز تي-72 إس المملوكة لوارسو إلى أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com