المفوضية الأوروبية: نعتزم إنهاء اعتمادنا بشكل سريع على الغاز الروسي

موقع أنصار الله – وكالات – 13 صفر 1444 هجرية

 

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن “الاتحاد الأوروبي يعتزم إنهاء اعتماده بشكل سريع على الغاز الروسي ووضع خطط طوارئ لمواجهة أزمة الغاز”.

وقالت فون دير لاين، في مؤتمر صحافي، الخميس، إن “الاتحاد الأوروبي يؤكد عزمه إنهاء اعتماده بشكل سريع على الغاز الروسي.. والاتحاد الأوروبي وضع خططاً للطوارئ لمواجهة أزمة الغاز”.

وأضافت أن “الاتحاد الأوروبي يستثمر بشكل كبير في الطاقة المتجددة، وتخزين الغاز في الاتحاد الأوروبي سار بشكل أفضل مما كان متوقع”.

وقبل أيام، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، إن “الاتحاد الأوروبي يسعى لاستيراد الغاز من النرويج والولايات المتحدة في ظل محاولته تقليص الاعتماد على الغاز الروسي”.

وأشارت إلى أنّ مقترحات المفوضية للتغلب على زيادات حادة في أسعار الطاقة ستهدف إلى وضع سقف لسعر الغار الروسي المرسل إلى أوروبا عبر خطوط أنابيب، وستعرض دعماً لمنتجي الكهرباء الذين يواجهون صعوبات في السيولة.

وقفزت أسعار الغاز الأوروبية بعد أن قالت شركة غازبروم الروسية، يوم الجمعة إن “خط الأنابيب نورد ستريم 1 سيبقى مغلقاً لأجل غير مسمى”.

كما توقفت، يوم الاثنين، تدفقات الغاز المتجهة شرقاً من روسيا إلى بولندا، عبر خط أنابيب “يامال”،  أحد المسارات الرئيسة لإمدادات الغاز الروسي لأوروبا.

قد يعجبك ايضا