اجتماع يناقش خطة مشاريع الوحدة التمويلية للمبادرات الزراعية في البيضاء

موقع أنصار الله – البيضاء – 14 صفر 1444 هجرية

 

ناقش اجتماع في البيضاء، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، خطة مشاريع الوحدة التمويلية للمبادرات الزراعية في المحافظة للعام 1444 هجري.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، المشاريع التي تضمنتها الخطة لدعم وتشجيع المزارعين في مختلف الجوانب.

فيما أشار مدير الوحدة التمويلية، أيمن إدريس، إلى الجهود المبذولة للاستفادة من مياه الأمطار والتوعية بالمحافظة على المياه وعدم استنزافها، وإرشاد المزارعين بأهم المشاريع.

ولفت إلى دعم المزارعين من خلال تجمعاتهم في أطر منظمة لتمويل المشاريع التي سيتم إقرارها من الوحدة التمويلية، بما يخفف من معاناتهم وتوسيع النشاط الزراعي.

وتطرق إلى المبادرات التي تم تنفيذها والخطط المستقبلية للوحدة التمويلية.

من جانبه، استعرض مدير مكتب الزراعة في المحافظة، المهندس أحمد الحضرمي، تقريرا حول الجمعيات الزراعية التي تم إنشاؤها مؤخرا بهدف النهوض بالقطاع الزراعي.

وتحدث عن الجهود المبذولة بالتعاون مع الوحدة في تلمس احتياجات المزارعين وتوفير البذور المحسنة وتوزيع شتلات البُن في المناطق، وفي مقدمتها منطقة حمرة بمديرية الطفة.

وخلال الاجتماع، أشار محافظ البيضاء إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية في مكتب الزراعة واللجنة الزراعية والوحدة التمويلية في تحقيق تنمية زراعية رائدة.

وأكد مساندة كل الجهود الرامية إلى النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق أهداف الدولة في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية.

وأقر الاجتماع، بحضور رئيس اللجنة الزراعية في المحافظة إبراهيم سواد وأعضاء مجلس الإدارة، الخطة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية.

قد يعجبك ايضا