فرع الزكاة بصنعاء يناقش خطة تأهيل المستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 23 صفر 1444هـ

 

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء، اليوم الأثنين ، آلية التنسيق لدعم برامج التأهيل والتدريب في المجالات المهنية والحرفية والانتاجية للفئات المستفيدة من مشروع التمكين الاقتصادي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري مكتبي الزكاة بالمحافظة عبدالوهاب الطهيف والتعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي، إلى الجوانب المتعلقة بخطة تنفيذ الدورات في المعاهد الفنية والتقنية والصناعية والمهنية والزراعية للمستفيدين بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

كما تطرق الاجتماع بحضور نائب مدير مكتب الزكاة صادق ردمان ومدير ادارة المصارف يحيى أبو نشطان، إلى معايير استيعاب الشباب والحالات المستهدفة من مشروع التمكين الاقتصادي بما يعود عليهم بالنفع وتوفير مصدر دخل لهم ولأسرهم وتلبية متطلبات سوق العمل.

وأكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة الاستعداد لمساندة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في جهود تأهيل الشباب..مبينا أن مشروع التمكين الاقتصادي واحد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية التي تنفذها الهيئة لتمكين المستفيدين وتأهيلهم للحصول على فرص عمل.

ووجه الطهيف مديرو فروع مكتب الزكاة في المديريات بسرعة رفع أسماء المستفيدين خلال ثلاثة أيام ليتسنى تحديد الطاقة الاستيعابية للدورات المتفق عليها مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني لتأهيل الشباب والحالات المستحقة.

فيما ثمن الرجالي، الدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة العامة للزكاة ومكتبها في المحافظة في تبني دعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في تمكين الحالات الفقيرة في المجتمع ومساعدتها على إيجاد فرص عمل بعد تأهيلها في المجالات المطلوبة لسوق العمل.

قد يعجبك ايضا