تدشين المرسم الحر لطلاب المدارس في محافظة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – إب – 30 صفر 1444 هجرية

دشن اليوم بمحافظة إب  ، المرسم الحر ضمن حملة العودة الى المدرسة وبمناسبة المولد النبوي الشريف. بمشاركة 250 طالباً وطالبة من 37 مدرسة في مديريتي المشنة والظهار من سن 6 إلى 15 عاما .

و في المرسم الذي نظمه قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم ممثلا بالإدارة العامة للأنشطة المدرسية بالتعاون مع مكتب التربية بالمحافظة ، تحت شعار ( بأملنا نرسم أحلامنا) ، عبر المشاركون بريشاتهم عن مايتعرض له الوطن من عدوان ودمار وحصار  بالإضافة إلى رسومات عن المولد النبوي الشريف وغيرها من اللوحات المعبرة عن تراث وموروث الشعب اليمني .

و أشاد مدير التربية بالمحافظة محمد الغزالي بمستوى الإعداد والتنفيذ لهذا النشاط التعليمي والأعمال الفنية التي نفذت من قبل الطلاب والطالبات التي تبرز مواهبهم وقدراتهم .

ووجه بإقامة معرض يضم جميع الأعمال الفنية، منوهاً إلى أن تنفيذ هذه الأنشطة يعزز روح الانتماء للوطن في نفوس الطلاب، وكذا يساهم في بناء شخصية الطلاب وتنمية الثقافة الوطنية لديهم وإكسابهم المزيد من المعلومات والخبرات والمهارات وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم التوجيه السليم وتدريبهم على العمل الجماعي وتحمل المسؤولية.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل إلى أهمية التركيز على تنفيذ مثل هذه الأنشطة المدرسية التي تنمي مهارات الطلاب الموهوبين وتصقل مهاراتهم لخدمة المجتمع والوطن .

وأكد أن استمرار العملية التعليمية والأنشطة المدرسية رسالة عن صمود الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

بدورهما أوضح مندوب وزارة التربية شكري العبسي ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية عبد الرحيم الخشعي أن هذا الزخم الفني والإبداعي يؤكد قدرة النشء على تجاوز كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية .

فيما استعرض رئيس قسم الموهوبين بالمكتب وليد البحري الأعمال والفنون التشكيلية بالمعرض والتي استخدمت فيها أقلام الرصاص والفحم والألوان الزيتية والمائية والخشبية .

وفي الختام تم تكريم ثلاثة مشاركين بأفضل رسم بهدايا عينية وشهادات تقديرية ..

قد يعجبك ايضا