الحديدة .. تواصل فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 3 ربيع أول 1444 هجرية

 

تواصلت في محافظة الحديدة، الفعاليات الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي للعام 1444 هجرية.

حيث أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، في احتفالية بمدرسة خولة بنت الأزور في مديرية الحوك، بتفاعل مدارس المحافظة مع هذه المناسبة.

وأكد أن ذلك يفصح بجلاء عن عمق الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم -صلى الله وسلم عليه وعلى آله.. مشيرا إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة للتزوّد بالقيم والأخلاق المحمدية.

وفي الاحتفالية، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عمر بحر ومدير عام المديرية جماعي كليب وأمين محلي المديرية علي باري جرب ورئيس شعبة التعليم في تربية المحافظة علي سلام، تحدث مدير عام الإرشاد والحج والعمرة عبد الرحمن الورفي، عن عظمة المناسبة والجهد التربوي في صناعة أجيال المستقبل وبنائهم الروحي والفكري.

تخلل الاحتفالية، بحضور مديري الشؤون القانونية في تربية المحافظة مصطفى المغارم والأنشطة المدرسية خالد المحويتي وتربية المديرية همدان صالح، فقرات إنشادية وشعرية ومسرحيات عبّرت عن المناسبة.

وفي السياق ذاته، نظّمت مدرستا التوفيق واليقظة في مديرية الميناء فعالية بالمناسبة، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم عمر بحر، ومدير عام المديرية عبد الله الهادي، وأمين محلي المديرية حسن رسمي، ومدير تربية المديرية إبراهيم عييد.

وفي الفعاليتين أشار مدير عام المديرية إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وما تقدمه المدارس من المهام العظيمة في تريية الأجيال وتنمية المواهب.. مشيدا بما قدمته المدرستان من الأعمال المتميزة.

وفي مديرية الحوك. شهد مدير عام المديرية، جماعي كليب، وأمين محلي المديرية، علي باري، ومدير تربية المديرية، همدان الشامي، احتفالية مدرسة أسامة بن زيد.

وفي الفعالية، أشار أمين محلي المديرية إلى الانتصارات العظيمة التي تلت احتفالات المديرية بالمولد النبوي الشريف في الأعوام الماضية، وأهمها جلاء المستعمر ودحر العدوان ومرتزقته من الأجزاء التي كانوا يحتلونها من المديرية.

وأكد أهمية تعريف النشء بالسيرة المحمدية الصحيحة والموثوقة.

وفي مديرية الدريهمي، نظمت مدرسة أسماء للبنات، في منطقة كيلو 16، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأزكي التسليم.

وأشارت الكلمات، التي ألقيت في الفعالية، إلى أن اليمنيين يعيدون للإسلام رونقه وأصالته في الوقت الذي تنصلت فيه الكثير من الدول الإسلامية عن الرسالة المحمدية، وتنكرت عن توجيهات الرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد متنوّعة جسّدت ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- وأكدت ضرورة الاحتفال بمولد النور ونبي الرحمة وتعزيز الارتباط به.

في السياق نفسه، أحيت إدارة أمن الدريهمي محافظة الحديدة أمسية خطابية ثقافية، أكد خلالها مدير المديرية، محمد الموساي، اهتمام الشعب اليمني بالاحتفال بالمولد النبوي رغم العدوان .

وتطرق إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لتعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهجه القويم وسيرته النيّرة.

فيما أشار مدير أمن المديرية، العقيد عمر حشيبري، إلى دلالات الإحتفال بالمولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة والعِبر والعظات من حكمته وصبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني.

وأكد أن الإحتفال بمولد النبي -عليه الصلاة والسلام- رغم تكالب قوى الإجرام في العالم على الشعب اليمني تجديدا للولاء لرسول الله – عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

تخلل الأمسية، بحضور عدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، توشحيات ومسرحية عبّرت عن عظمة المناسبة.

وفي مديرية الصليف، نظم أبناء عزلة رأس عيسى فعالية خطابية وثقافية، أكد فيها مدير مكتب الإرشاد في المديرية، محمد عثمان بسة، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، باعتبارها ذكرى عظيمة أحياها آباؤنا وأجدادنا منذ القدم.

وأشار إلى أنه من الواجب علينا أن نقتدي ونهتدي بهديه -صلى الله عليه وآله وسلم- ونجسد حبنا له بالاحتفال بمولده واتباع سيرته.

وأكد أن عظمة المناسبة تكمن في تذكّر أبناء الأمة لنبيهم الذي أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور، والسير على نهجه.

تخلل الفعالية فقرات ثقافية وإنشادية وشعرية عبّرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا