أمسيات وفعاليات في عدد من مديريات ريمة بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – ريمة – 3 ربيع أول 1444 هجرية

 

أقيمت اليوم في عدد من مديريات محافظة ريمة، فعاليات وأمسيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم أبناء مربع بني الواحدي وسلاء وصوفان وصعدي وجعيرة بمديرية السلفية أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور وكيل أول المحافظة محمد الحيدري ومدير المديرية منصور الحكمي.

وتطرقت كلمات الأمسيات إلى ما تمثله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات في تجسيد المبادئ والقيم المحمدية تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية .

ودعت إلى الحشد والحضور الفاعل في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لتجسيد الارتباط والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وجهاده لمواصلة الصمود ومواجهة قوى العدوان.

وفي الفعالية التي نظمت بمنطقة الضبارة في مديرية كسمة أكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم واتباع سنته والاقتداء به .

وحث الجميع على إظهار البهجة والفرحة وإقامة الفعاليات في عزل ومناطق المديرية وترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم في النفوس.

إلى ذلك أكد وكيل المحافظة حافظ الواحدي في الفعالية التي أقيمت بمديرية بلاد الطعام بحضور مدير المديرية ابراهيم الشرفي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتزود منها القيم والأخلاق المحمدية، وتجديد الولاء والارتباط بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله وسلم .

وحث على تنظيم الفعاليات والأنشطة إحياء لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين والاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية .

إلى ذلك أقيمت أمسية ثقافية بمنطقة مغرم محيط في بكال بمديرية مزهر، أشار خلالها وكيل المحافظة يعيش الضبيبي، بحضور مدير المديرية ابراهيم الشرفي ، إلى أهمية الالتزام بهدي النبي محمد صلوات ربي عليه وعلى وآله وأخذ الدروس والعبر من جهاده وصبره وعلمه وشجاعته ونصرته للمستضعفين ومواجهة الطغاة والظالمين .

ودعا إلى التحشيد للمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بالمحافظة في 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في الجبين .

كما نظم مكتب القوى البشرية بالسلفية فعالية بحضور مدير المديرية منصور الحكمي ، أشارت كلماتها إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخللت الفعاليات والأمسيات أناشيد وموشحات دينية وقصائد شعرية.

إلى ذلك بدأت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في مركز المحافظة الجبين الذي يتضمن مسابقات في الإنشاد والشعر والأداء المسرحي ابتهاجاً بقدوم مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

قد يعجبك ايضا