كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين باتجاه البحر الشرقي

موقع أنصار الله – 5 ربيع الأول 1444هـ

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى في اتجاه البحر الشرقي، وسط تصاعد التوتر على خلفية المناورات العسكرية الكورية الجنوبية – الأميركية الأخيرة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب نقلاً عن لجنة الأركان المشتركة الجنوبية قولها، إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى بالقرب من مدينة سونان بالقرب من بيونغ يانغ”.

وأفاد خفر سواحل اليابان في بيان نشره الساعة 6:47 (21.47 بتوقيت غرينتش) بأنه “يبدو أن صاروخاً بالستياً قد أطلق من كوريا الشمالية”، ليعود ويصرح في بيانٍ ثانٍ نشره في الساعة 7:01، بإطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً آخر.

من جهتها نقلت محطة “إن إتش كيه” العامة اليابانية عن مصادر حكومية أنّ المقذوفَين أنهيا مسارهما خارج المنطقة الاقتصاديّة الخالصة لليابان.

وإذا ما جرى تأكيد عملية الإطلاق هذه، فهي ستكون الرابعة من نوعها خلال أسبوع، وذلك بعد أن أجرت بيونغ يانغ الخميس تجارب صاروخية بعد ساعات على زيارة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لكوريا الجنوبية

وأعلن الجيش في سيؤول أنّ كوريا الشمالية أطلقت “صاروخين بالستيين قصيري المدى من مقاطعة سونشون في محافظة بيونغان الجنوبية”، بعيد مغادرة المسؤولة الأميركية. وفي الأيام التي سبقت وصول هاريس، أجرت بيونغ يانغ عمليتي إطلاق لصواريخ بالستية.

وأعلنت كوريا الشمالية نفسها، دولةً نوويةً، وأعطت الرئيس الكوري الشمالي، كيم جون أونغ، “الحق في التصرف بالسلاح النووي”.

يذكر أن بيونغ يانغ أجرت سلسلة اختباراتٍ هذا العام بالرغم من العقوبات، بما في ذلك اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات للمرة الأولى منذ العام 2017.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا