جامعة اليمن والخليج تحتفي بالمولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – صنعاء  – 6 ربيع الأول 1444 هجرية

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن الشعب اليمني جعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء وتعظيمه واستذكار سيرته العطرة وأخلاقه ومبادئه والدعوة للاقتداء به والسير على نهجه.

واستعرض مكارم النبي المصطفى وصفاته الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولد النبي الكريم من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذ الأمة من الظلمات إلى النور .

واوضح شرف الدين، أن أحفاد الأوس والخزرج ظلوا يتوارثون الاحتفال بالمولد النبوي جيلاً بعد جيل، مشيراً إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها و منهجه .

ودعا كافة الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات اليمنية للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله النهاري أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وجعلها محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه للوصول إلى ما أراده النبي للأمة من عزة وكرامة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد النور الأكرم له دلالته المهمة فهي احتفاء وتقدير للنعمة الإلهية التي بها النجاة والفوز والسعادة في الدنيا والآخرة .

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام مجلس الأمناء الدكتور علي مظفر وعميد كلية العلوم الطبية الدكتور ياسر الربيدي وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات وعدد من مسئولي منطقة شملان وجمع من الطلاب و الطالبات قصيدة شعرية وفقرات فنية وفلكلورية متنوعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com