فعالية في مستشفى الطلح بصعدة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – صعدة – 8 ربيع الأول 1444 هجرية

نظم مستشفى الطلح العام بمديرية سحار محافظة صعدة، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالله القاسمي وعضو مجلس النواب مرتضى جدبان ومدير مديرية سحار أمين دعه والكادر الطبي وإدارة المستشفى، أكد ووكيل أول محافظة صعدة عبدالله يحيى المحمدي ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية النبوية المركزية بعاصمة المحافظة.

وأشاد بالدور الكبير للقطاع الصحي بالمحافظة بإقامة الفعاليات والأنشطة التحضيرية لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكداً أهمية أن يقوم القطاع الصحي بدوره في تقديم الخدمات الصحية للجماهير المشاركين في الفعالية المركزية.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بمشاركة الكوادر الطبية يأتي تعظيماً لرسول الإنسانية واقتداء بنهجه والقيم والمبادئ التي دعا إليها في تعزيز أسس الدين وقيمه الاخلاقية.

فيما أكدت كلمة الفعالية التي ألقاها عضو رابطة علماء اليمن فضيلة ،العلامة محمد الهادي، أن إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف مسألة مهمة وضرورية من الناحية الدينية والشرعية وهي من أكبر النعم علينا، مشيراً إلى أن نعمة الهداية بالرسول الأعظم تعتبر أجل نعمة.

وأشار إلى أن احتفالنا بمولد النبي الأعظم هو أمر من الله سبحانه وتعالى في قوله تعالى “قل بفضل الله فليفرحوا”.

ولفت العلامة الهادي إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولد في عالم مطبق على الشرك والكفر والظلالة، مشيرا إلى أن مولد المصطفى أخرج المسلمين من الظلمات إلى النور، مؤكداً أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم استطاع أن يغير الأمة إلى خير أمة أخرجت للناس.

من جانبه بارك مدير عام مستشفى الطلح العام الدكتور محمد الخطيب للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بحلول مناسبة المولد النبوي، مشيراً إلى أهمية هذه المناسبة واحياؤها في نفوس اليمنيين.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح و زوامل شعبية وعروض مسرحية عبّرت عن واقع الأمة، نالت استحسان الحاضرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com