فعاليات خطابية في محافظة المحويت بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – المحويت – 8 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والتعبئة العامة والوحدة الثقافية في مديرية المحويت اليوم فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية خماش حبيش، أهمية إحياء المولد النبوي ودلالاته وأبعاده التي تؤكد ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم، داعياً أبناء المديرية، إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.

فيما استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف صالح الشومي ومسؤول الوحدة الثقافية بشير الشهابي سيرة الرسول العطرة والدروس والعبر منها في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبرا ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والمضي على نهجه القويم قولاً وفعلاً.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير التعبئة العامة بالمحافظة فارس الولي وعدد من اعضاء المجلس المحلي والشخصيات الإجتماعية قصيدة شعرية معبرة.

كما نظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ووكيل المحافظة عزيز الهطفي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتعبير عن الارتباط الوثيق بالنبي الكريم وأخلاقه النبيلة، وتفعيل الإحسان والتكافل المجتمعي .

وأشاروا إلى أن إحياء الشعب اليمني، لذكرى المولد النبوي، تجديد للولاء والعهد لله ولرسوله وتوثيق الارتباط بالنهج المحمدي والاقتداء بسيرته وجهاده ومواقفه العظيمة واستلهام الدروس والعبر من حياته صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وبحضور وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض وعبدالقادر الماخذي ووزارة حقوق الإنسان وليد ردمان، أوضح مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، أن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة قوية لأعداء الله ورسوله ومناسبة لإحياء سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، واستلهام الدروس منها والاقتداء به.

وأكد دور الأجهزة والوحدات الأمنية المختلفة، في تأمين إحياء هذه المناسبة وإنجاح مختلف الفعاليات التي تقام بالمحافظة.

من جانبه استعرض نائب مدير أمن المحافظة العميد خالد الشمام، جانباً من شخصية ومواقف النبي الأكرم في نشر الرسالة وحرصه على هداية الأمة جمعاء .. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع للنبي لإصلاح واقع الأمة الإسلامية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والإدارات والأقسام والوحدات الأمنية وقيادة فرعي النجدة والأمن المركزي والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية ووصلات إنشادية وفقرات من التراث الشعبي.

قد يعجبك ايضا