بريطانيا تمنح شركات الاتصالات مهلة للمرة الأخيرة لإزالة تقنيات “هواوي” من شبكاتها

موقع أنصار الله – بريطانيا – 17 ربيع أول 1444 هجرية

 

مددت حكومة المملكة المتحدة الموعد النهائي لشركات الاتصالات، من أجل إزالة المعدات والتقنيات التابعة عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” من شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول.

وسيكون أمام شركات الاتصالات الآن، حتى ديسمبر/ كانون الأول 2023، لإزالة معدات “هواوي”، مثل تلك المستخدمة في مواقع صاري الهاتف أو مقسم الهاتف، من مراكز شبكتها التي يجري فيها معالجة بعض البيانات الأكثر حساسية.

وأمرت الحكومة الشركات في البداية، بإنهاء هذه المهمة بحلول يناير/ كانون الثاني المقبل. في الوقت نفسه، تأجل مطلب الشركات لخفض مستوى معدات “هواوي” في شبكاتها غير الأساسية إلى 35% حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023 – بعد الإنذار الأولي في يوليو/ تموز.

وستظل الشركات بحاجة إلى حظر معدات الجيل الخامس من “هواوي” وإزالتها تماما من شبكاتهم بحلول نهاية عام 2027. تم تكريس الأمر في القانون العام الماضي بعد تشريع يسمى قانون أمن الاتصالات.

وأرسلت حكومة رئيسة الوزراء ليز تراس إخطارات قانونية إلى 35 من مشغلي شبكات الاتصالات في المملكة المتحدة لفرض هذه الخطوة رسميا.

وقالت بريطانيا في البداية إنها ستسمح لشركة “هواوي” بنشر شبكات الجيل الخامس، لكن في عام 2020، اختارت الحكومة حظرها بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات، وصنفت الشركة الصينية على أنها بائع “عالي المخاطر”، ما يعني أنها تشكل مخاطر محتملة على الأمن القومي.

 

قد يعجبك ايضا