مكتب التربية والتعليم بصعدة يختتم فعاليات وأنشطة حملة العودة إلى المدرسة

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة اليوم فعاليات وأنشطة حملة العودة إلى المدرسة للعام 2016-2017م تحت شعار ” بالتعليم نبني اليمن ،، من أجل تعليم أفضل ” وذلك برعاية محافظ المحافظة محمد جابر عوض وبتمويل من منظمة اليونيسيف .
وقد أكد المحافظ عوض في فعالية الاختتام أن هذه المناسبة جاءت بالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني العزيز بالعيد الـ 53 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ..مشيراً إلى ان شعبنا اليمني العظيم بجيشه ولجانه سيكافح ويعمل على طرد الغزاة والمستعمرين الجدد مهما كانت التضحيات .
ولفت عوض إلى أن تحالف العدوان الغاشم عمد منذ بدء عدوانه على استهداف العملية التعليمية في اليمن خصوصاً بمحافظة صعدة حيث دمر أكثر من 220 مدرسة بشكل جزئي وكلي وكان آخرها مدرسة الميثاق ليلة أمس الأحد ..مؤكداً أن ذلك لن يثني أجيالنا من ان تواصل تعليمها مثل أي دولة ..شاكراً كل الذين يعملون في هذا الوسط بدء بمكتب التربية وكذلك الجهود التي تبذلها منظمة اليونسيف في هذا الجانب .
كما أكد مدير مكتب التربية عبد الرحمن الضرافي إن حملة العودة إلى المدرسة تحتاج إلى حشد كبير من كل المعنيين في المحافظة كون العدوان أعاق عملية التعليم واستهدف ركائزها المتمثلة في المدرسة والكتاب والمعلم بشكل متعمد ..داعياً المنظمات الإنسانية والدولية والخيرية إلى مد يد العون والمساعدة لكي يستطيع طلاب وطالبات المحافظة الالتحاق بالعملية التعليمية بشكل جيد .
من جانبه قال ممثل منظمة اليونيسيف هاشم شرف أن المنظمة ستقدم ما بوسعها لأجل استمرار عملية التعليم في المحافظة ، مشيراً إلى ان هناك خطة لبناء عدد من المدارس وترميم مدارس أخرى بالإضافة إلى ترميم أكثر من خمسين مدرسة بشكل جزئي خلال الأسابيع القادمة ..مشيداً بالجهود التي تبذلها قيادتي المحافظة ومكتب التربية والتعليم في هذا المجال .
تخللت الفعالية قصيدة شعرية ومقطع مسرحي ركزت في مجملها على أهمية العودة إلى المدرسة والكفاح في هذا المجال باعتبار أن الأمم العظيمة لا تبنى إلا بالتعليم ..بالإضافة إلى تكريم الوسائل الإعلامية العاملة في المحافظة على الجهود التي تبذلها في فضح جرائم العدوان الغاشم .

 

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d9%88%d8%a9-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%b3%d8%a9%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d9%88%d8%a9-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%b3%d8%a91

قد يعجبك ايضا