السلطة المحلية بصنعاء تناقش سبل تنمية الموارد وفتح فروع لمكاتب حكومية

موقع أنصار الله – صنعاء – 21 ربيع الأول 1444هـ

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم الاثنين ، برئاسة أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، الجوانب المتعلقة بتنمية الموارد واجراءات فتح فروع للمكاتب الايرادية بمديرية صنعاء الجديدة.
ووجه الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة حميد عاصم وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة ومستشار المحافظ ومديري المكاتب التنفيذية، بسرعة تنفيذ المهام المناطة بفتح المكاتب الايرادية تنفيذا للقرار الجمهوري الذي قضى بأنشاء مديرية صنعاء الجديدة.
وحدد الاجتماع المكاتب التالية: الوحدة التنفيذية، ضريبة العقارات، ضريبة المهن، الاراضي، الأحوال المدنية، السياحة، المسالخ، الشئون الاجتماعية، والتي سيتم تأسيسها وتفعيل أدائها ونشاطها في مديرية صنعاء الجديدة.
وتطرق الاجتماع إلى تقرير اللجنة الفنية المكلفة بتجهيز افتتاح مركز إصدار آلي في منطقة متنة بمديرية بني مطر، وكذا مناقشة تصور ومقترح بإنشاء مركز آخر في مديرية صنعاء الجديدة لما تمثله من أهمية جغرافية وسكانية بالنسبة لتلبية طالبي هذه الخدمة من مناطق عديدة.
كما تم مناقشة العوائق المتعلقة بتحصيل ضريبة مبيعات القات في المدخل الجنوبي للمحافظة، ومناقشة الاجراءات التي ينبغي اتخاذها لالزام جميع المكلفين بتسديد الضريبة القانونية والمستحقة بهذا الخصوص.
واستمع الحاضرون إلى تقرير مدير الادارة العامة لتنمية الموارد المالية بالمحافظة عبده كثير، والذي أشار فيه إلى مستوى تحصيل الموارد لشهر سبتمبر الماضي والاختلالات التي رافقتها والمعالجات التي ينبغي اتخاذها في تصحيح اشكالات وتعثر ايرادات عدد من المكاتب.
ووجه أمين عام المجلس المحلي بإعداد مصفوفة تنفيذية قابلة لتطبيق المعالجات ومساندة جهود الادارة العامة لتنمية المواد المالية في تصحيح الاختلالات والاشكالات الماثلة لتحسين ايرادات المكاتب المعنية، مشددا على ضرورة الالتزام بالربط السنوي وتنمية موارد المحافظة.
فيما أشار وكيل أول المحافظة، إلى الضوابط والاجراءات الخاصة لمتابعة ومعالجة مشكلة التهرب من تسديد ضرائب القات وتحسين أداء المكاتب التي تراجعت ايراداتها خلال الشهر الماضي، مؤكدا على جميع المكاتب رفع تقاريرها الشهرية ليتسنى تقييم الاداء ومعالجة الصعوبات.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من التصورات والمقترحات من قبل وكلاء المحافظة ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى بخصوص انشاء فروع للإصدار الالي في المناطق الاستراتيجية وكذا تنظيم وتفعيل ايرادات الخدمات والمناطق السياحية وتحصيل الموارد المحلية.
كما استعرض مدير عام السكرتارية بالمحافظة محمد شرقان، مستوى تنفيذ مخرجات اجتماع المكتب التنفيذي السابق، والمتضمنة عدد من القرارات والتوجيهات في الجوانب الخدمية والادارية والمشاريع والتعبئة العامة وتقرير مستوى الحشد والمشاركة في فعاليات احياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث وجه أمين عام محلي المحافظة رسالة شكر لمحافظ المحافظة لجهوده الفاعلة في النزول الميداني للمديريات وتفعيل دور لجان الحشد والتي اثمرت في تحقيق الزخم الجماهيري والمجتمعي لإحياء ذكرى مولد رسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
كما أثنى الجيلاني على جهود المكاتب التنفيذية والمديريات في دعم قافلة الرسول الأعظم وبرامج الاحسان والتكافل الاجتماعي والتي رافقت هذه المناسبة الدينية العظيمة، معتبرا ما شهدته المحافظة من تفاعل واسع تجسيدا لصدق المحبة للنبي الكريم ومدى التلاحم بوجه أعداء اليمن.

قد يعجبك ايضا