ردا على مناورات سيول..كوريا الشمالية تطلق 250 قذيفة مدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية

موقع أنصار الله – متابعات – 23 ربيع الأول 1444هـ

أطلقت كوريا الشمالية قذائف مدفعية قبالة ساحلها الشرقي والغربي في وقت متأخر الليلة الماضية، ردا على إطلاق كوريا الجنوبية مناورات عسكرية تهدف لزيادة قدرتها على مواجهة جارتها الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري في بيان لها، القول: إن “مناورات الحرب على الشمال تجري بطريقة محمومة”.

وأضاف البيان: “من أجل إرسال تحذير شديد مجددا، تم التأكد من إطلاق وحدات الجيش الشعبي الكوري على الجبهتين الشرقية والغربية نيرانا تهديدية تحذيرية باتجاه البحرين الشرقي والغربي مساء 18 أكتوبر، كإجراء عسكري مضاد قوي”.

وتابع البيان قائلاً: “على الأعداء التوقف فورا عن الاستفزازات المتهورة والتحريضية التي تصعد التوتر العسكري في منطقة الجبهة”.

وكانت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي قد أكدت في بيان لها، الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 100 قذيفة في البحر قبالة ساحلها الغربي في حوالي الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي و150 قذيفة أخرى قبالة ساحلها الشرقي.

الجدير ذكره أن قوات كوريا الجنوبية بدأت الاثنين تدريبات (هوجوك) العسكرية، ومن المقرر أن تنتهي يوم السبت، وهي الأحدث في سلسلة مناورات عسكرية أجرتها سيول في الأسابيع الماضية بالتعاون مع الولايات المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا