إدريس والحوثي والشامي يتفقدون مواقع تابعة لعقارات الدولة والأوقاف

موقع أنصار الله – البيضاء – 28 ربيع الأول 1444هـ

اطلع محافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيسا هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي والأراضي والمساحة الدكتور هاشم الشامي، اليوم الاثنين ، على عدد من المواقع والمرتفعات التابعة لعقارات الدولة والأوقاف.
واستمعوا من مدراء مكاتب هيئتي الأوقاف عبدالرحمن الديلمي والأراضي محمد الظرافي، والأشغال المهندس محمد مكرم، إلى شرح عن الصعوبات المتعلقة بأراضي الأوقاف والدولة وأعمال الحصر والفرز لها وسبل معالجتها وكذا المخطط العام ووحدات الجوار.
وأكد محافظ البيضاء حرص قيادة المحافظة على إيجاد الحلول لمعالجة الصعوبات التي تواجه أراضي الدولة والأوقاف تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وكذا مخرجات اجتماع اللجنة العدلية العليا لمعالجة هذه القضايا وتوفير الخدمات.
وشدد على ضرورة التنسيق بين هيئتي الأراضي والأوقاف وزارة الأشغال والجهات المعنية لمعالجة القضايا المتصلة بأملاك الأوقاف من المرتفعات والمراهق والدولة من المخططات العامة ووحدات الجوار مع الحفاظ على حقوق المواطنين وإنصافهم.
وأشار المحافظ إدريس إلى معاناة أبناء المحافظة جراء توقف الكثير من الأعمال ومنها أعمال البناء لعدم تطابق القوانين واللوائح المتعلقة بالمرتفعات مع المناطق الجبلية التي تمثل النسبة الأكثر من المساحات الكلية للمدن الرئيسة في المحافظة.
فيما أوضح رئيسا هيئتي الأوقاف والأراضي أن النزول الميداني للمحافظة يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وتوصيات ومخرجات اجتماع اللجنة العدلية العليا مع محافظ البيضاء ومدراء المكاتب المعنية للاطلاع على الصعوبات المتعلقة بأراضي الدولة والأوقاف والفرز والمخططات وسبل وضع المعالجات اللازمة لها.
وأكدا على خصوصية محافظة البيضاء فيما يتعلق بالمرتفعات وضرورة وضع المعالجات والرفع بها لاتخاذ القرارات المناسبة.
وتم خلال الزيارة التوافق على المعالجات الأولية للإشكاليات المتعلقة بالبناء وأعمال الفرز والسماح للمواطنين باستكمال المباني التي ظهرت معالمها أو تبقى نسبة بسيطة من أعمال البناء والتشطيب وتشكيل لجنة للحصر والرفع بالبيانات اللازمة بما يمكن هيئتي الأراضي والأوقاف والسلطة المحلية في المحافظة من إيجاد الحلول لها.
كما اطلع محافظ البيضاء ورئيسا هيئتي الأراضي، والأوقاف على أملاك الوقف بمنطقة جبرة في مدينة البيضاء.
وأكدوا أهمية استكمال الدراسات والرفع بمقترحات للمشاريع الاستثمارية الوقفية.
رافقهم خلال الزيارة وكيل المحافظة عبدالله الجمالي ووكيل هيئة الأراضي والمساحة المهندس أحمد جسار ومدير التخطيط العمراني بهيئة الأراضي، المهندس عبدالغني الانسي ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص وأمين محلي المدينة صادق القاضي.

قد يعجبك ايضا