محافظ الحديدة يوجه بإنجاح مهام الفريق الُمُكلف بتقييم أداء المكاتب والمؤسسات

موقع أنصار الله – الحديدة – 29 ربيع الأول 1444هـ

التقى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الثلاثاء ، رئيس وأعضاء الفريق المكلَّف من قيادة وزارة الإدارة المحلية بتفقد وتقييم الأداء في المحافظة والمديريات.
واستعرض اللقاء، الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة علي قشر ومحمد حليصي وعلي الكباري ووكيل وزارة الإدارة المحلية رئيس الفريق عمار الهارب ونائبه خالد عشيش، مهام تقييم أداء المكاتب والمؤسسات في ديوان المحافظة ومديرياتها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة.
وخلال اللقاء، رحّب المحافظ قحيم ووكيل المحافظة البشري بالفريق.. منوهين باهتمام وحرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة، ومتابعتهما المتواصلة لتوفير احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية، التي من شأنها تخفيف معاناة المواطنين.
وأكد قحيم والبشري أهمية نزول الفريق إلى المحافظة لتقييم أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية وتحديد الاحتياجات الضرورية من المشاريع الخدمية والتنموية، خاصة في مجال المياه والكهرباء والصرف الصحي، والتعليم والتخطيط الحضري وغيرها من المشاريع.
ووجّه المحافظ كافة المكاتب والمؤسسات الخدمية في مركز المحافظة ومديرياتها بالتعاون وتسهيل عمل الفريق في أداء مهامه المطلوبة.
بدوره، أشاد رئيس الفريق، عمار الهارب، ونائب رئيس الفريق، خالد عشيش، بجهود السلطة المحلية بالحديدة في توفير المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة لأبناء المحافظة، رغم ما واجهته من عدوان وتصعيد وحصار من قِبل دول تحالف العدوان ومرتزقتها.
وأوضحا أن النزول الميداني يأتي في إطار تنفيذ موجّهات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في كلمته اثناء تدشين “العمل المشترك بين الدولة والمجتمع لتحقيق التنمية المحلية”.
وأشارا إلى أن الهدف من النزول الميداني هو مساعدة السلطات المحلية في أداء مهامها، وتعزيز دور المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في تقديم الخدمات للمواطنين.
وبيّنا أن النزول الميداني يأتي في إطار الدور الإشرافي والرقابي للوزارة على أجهزة السلطة المحلية، والدور التنسيقي مع الجهات المركزية والمحلية.. لافتين إلى أن الهدف من النزول معرفة مكامن الخلل وتنسيق الجهود لإصلاح الاختلالات.
بدورهم، أشار وكلاء المحافظة، قشر وحليصي والكباري، إلى أن محافظة الحديدة تحتاج الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة، مثل الكهرباء والمياه، وإعادة تأهيل مجاري الصرف الصحي التي انتهى عمرها الافتراضي، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على أبناء مدينة الحديدة، نتيجة طفح المجاري في حارات وشوارع المدينة بصورة مستمرة.
وأكدوا ضرورة الاهتمام بالجانب الإعلامي في المحافظة، ودعمه بالإمكانيات اللازمة حتى يستطيع القيام بدوره في مواجهة إعلام قوى العدوان، الذي يستهدف محافظة الحديدة بشكل خاص ومركز.
حضر اللقاء عضوا الفريق نائب مدير عام الموارد المالية في وزارة الإدارة المحلية، محمد علي هادي، ومساعد تنمية المحليات، أنس هديان، وعدد من مديري المكاتب الخدمية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا