بغداد تستضيف غدًا المؤتمر التاسع للصحوة الاسلامية بمشاركة ممثلين عن 22 دولة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  تحتضن العاصمة العراقية بغداد، نهاية الاسبوع، وعلى مدى يومين، أعمال المؤتمر التاسع للمجلس الاعلى للمجمع العالمي  للصحوة الاسلامية، بحضور عشرات الشخصيات الدينية والسياسية والاكاديمية من مختلف دول العالم، ومن شتى المذاهب والطوائف الاسلامية.

 

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقد ظهر أمس الخميس، لكل من الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الدكتور علي اكبر ولايتي، ورئيس التحالف الوطني العراقي السيد عمار الحكيم، تم الاعلان عن عقد الاجتماع التاسع للمجلس، ولأول مرة في العاصمة العراقية بغداد، خلال يومي السبت والاحد المقبلين، الموافق، الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر تشرين الاول-اكتوبر الجاري.

 

 

واشار الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الإيراني الدكتور علي أكبر ولايتي في معرض حديثه بالمؤتمر الصحفي المشترك الى تاريخ تأسيس المجمع، قائلاً:”إن المجلس الاعلى تأسس برعاية من قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي قبل ست سنوات، وهو لتوحيد كلمة العالم الاسلامي، وسبق اجتماع المجلس المرتقب في بغداد عقد اجتماعات اقليمية عديدة، ولكن هذه هي المرة الاولى التي ينعقد فيها اجتماع المجلس خارج ايران بمبادرة من السيد الحكيم، ووجهت إلينا هذه الدعوة ولبيناها ونتشرف بعقد الاجتماع ببغداد”.

 

وسينتصر العراق حكومة وشعبًا على التكفيريين ونحن نعتبر هذا التزامن أمراً جيداً ونستبشر به خيراً”، لافتا الى أن “علماء مسلمين من اثنتين وعشرين دولة اسلامية سيحضرون الاجتماع”.

 

وفيما يتعلق بمعارك تحرير الموصل، أكد ولايتي استعداد بلاده لدعم ومساعدة النازحين من مدينة الموصل، قائلاً:”إن كل الإمكانيات المتاحة لدى إيران من أجل تقديم المساعدات الإنسانية من قبل الهلال الأحمر، أو الجهات المعنية في إيران تحت تصرف الحكومة العراقية وبأي طريقة تراها”.

 

 

وأشار ولايتي الى “أن الفكر التكفيري فكر انحرافي وتشويه للفكر الإسلامي الحنيف ويجب محاربته، وأن المجلس الأعلى للصحوة الإسلامية يهدف الى توعية المسلمين والإثبات للعالم بأن ما يجري حاليًا لا يمت للإسلام بصلة، إذ اننا-والكلام لولايتي-لا نجد أي مدرسة او مذهب إسلامي أصيل يدعم الإرهاب، وهؤلاء من اجل ان يظهروا ما يقومون به من جرائم وتخريب كان لابد أن يتمسكوا بعقيدة وفكر ما وللاسف تشبثوا بالاسلام الحنيف”.

 

من جانبه، قال رئيس “التحالف الوطني العراقي” عمار الحكيم “ان الاجتماع التاسع للمجلس الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية سيعقد في العاصمة بغداد، يومي السبت والأحد المقبلين بالتزامن مع الانتصارات العراقية في دحر “داعش” وتحرير الموصل، وهذا يمثل رسالة تضامن من العالم الإسلامي مع العراق”.

 

وقال رئيس “التحالف الوطني” “إن الرسالة التي يطلقها المؤتمر إلى الشعب العراقي، هي النصرة والمؤازرة للشعب والقوات المسلحة والحكومة العراقية، في معركة تحرير الموصل”.

 

وفي سياق التطورات الميدانية على صعيد المواجهة مع تنظيم “داعش” ، أكد الحكيم “أن تحضيرات معركة الموصل امتدت لاشهر طويلة”، مشيرًا الى أن “هناك المفاجآت والتحضيرات التي تباغت العدو، والحرص الكبير للقيادة العامة للقوات المسلحة على حماية المقاتلين وتقليل الخسائر”.

 

يذكر أن المجمع العالمي للصحوة الاسلامية تأسس في شهر تشرين الثاني-نوفمبر من عام 2011، وتم انتخاب وزير الخارجية الايراني الاسبق ومستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية الدكتور علي اكبر ولايتي امينًا عامًا له، وعقد المجمع خلال الاعوام الستة المنصرمة، عدة مؤتمرات واجتماعات في العاصمة الايرانية طهران وعواصم أخرى من بينها بيروت.

 

العهد الاخباري

 

قد يعجبك ايضا