مكتب الصناعة والتجارة بإب يدشن حملة توعوية حول قرار تسعيرة رغيف الخبز

موقع أنصار الله – إب – 13 ربيع الآخر 1444هـ

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب اليوم الاثنين ، حملة توعوية بقرار التسعيرة الجديدة لرغيف الخبز.
وتستهدف الحملة على مدى خمسة أيام، المخابز الآلية والأفران الشعبية بشأن تنفيذ قرار وزارة الصناعة بتحديد سعر الكيلو جرام من الخبز بـ450 ريالاً في الأفران، و500 ريال في نقاط البيع على أن لا يقل سعر وزن الرغيف الواحد 50 جراماً.
وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد السياغي، أن الحملة تهدف، لحماية المستهلك، وإعطاء أصحاب الأفران والمخابز ونقاط البيع مهلة للالتزام بتنفيذ القرار.
وأشار إلى أن المكتب سينفذ الأسبوع المقبل حملة ميدانية لضبط المخالفين لأسعار وأوزان الخبز بمركز المحافظة والمديريات .. مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وغير الملتزمين بالقرار.
ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة لأسعار الخبز أو وزن القرص الواحد سواء في المخابز أو البقالات أو في نقاط البيع.
فيما أوضح النائب الأول لمدير مكتب الصناعة بالمحافظة مروان منصور، أنه تم خلال الحملة توزيع اللواصق التوعوية على الأفران والمخابز بمركز المحافظة.
وأكد استمرار النزول الميداني للمديريات لضبط وزن وأسعار الخبز .. مشدداً على أهمية الرقابة المجتمعية لإنجاح الحملة بالإبلاغ عن المخالفات عبر الرقم المجاني 174، أو على أرقام عمليات ديوان المحافظة أو عمليات المكتب وفروعه بالمديريات.
بدوره أكد مدير الصناعة بمديرية الظهار عبدالملك الكينعي، ومدير إدارة المخابز أحمد الوادعي، أهمية تعاون المجالس المحلية والجهات ذات العلاقة مع المكتب في تنفيذ القرار بما يسهم في انخفاض أسعار الخبز.
شارك في الحملة مدير الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة بالمحافظة يحيى المساوى، ومدير الصناعة بمديرية ريف إب فاروق الحميري، ونائب مدير الصناعة بالمديرية فضل الأكوع.

قد يعجبك ايضا