اجتماع بوزارة الإدارة المحلية تحضيراً لإحياء ذكرى سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 جمادى الأولى 1444هجرية

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران الترتيبات الخاصة بفعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444هـ على مستوى الوزارة والأمانة والمحافظات.
وفي الاجتماع أكد الدكتور الحمران أهمية اضطلاع قيادات وكوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات بمسؤولياتها في الإعداد الجيد والمشاركة الفاعلة في إحياء هذه الذكرى بما يتناسب مع التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الأبرار وتكريم أسرهم.
وأشار إلى أن ما تنعم به المحافظات الحرة من أمن واستقرار هو بفضل الله ثم بتضحيات الشهداء العظماء.
ولفت إلى أهمية قيام المحافظين بمعالجة أوضاع أسر الشهداء بالتنسيق مع فروع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في كل محافظة وتكليف لجان ميدانية لتحسين روضات الشهداء.
وحث الدكتور الحمران على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء في كل المجالات وتنظيم زيارات إلى رياض الشهداء، وإقامة معارض للشهداء على مستوى المحافظات والمديريات والعزل والأحياء، وتسمية الشوارع والجوالات في المحافظات بأسماء الشهداء تخليدا لذكراهم بالتنسيق مع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.
وحث عمليات الوزارة على المتابعة المستمرة لأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات والحث على التفاعل مع هذه المناسبة وإقامة الفعاليات في جميع المكاتب والمديريات.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات التنمية المحلية عمار الهارب، والتطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، والمعلومات والإحصاء أحمد جابر، والخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني والوكلاء المساعدون يحيى الحملي وعباس القاعدي والدكتور خالد الخزان الموجهات والمهام الموكلة للوزارة والمحافظات والمديريات المتصلة بتدشين الذكرى السنوية للشهيد.
وتضمنت الموجهات، الاهتمام بروضات الشهداء، ومساندة الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بتوفير السلال الغذائية لأسر الشهداء، والترتيب لرحلات ترفيهية لأبناء الشهداء.

قد يعجبك ايضا