مقتل عنصرين من قوات حفظ السلام في مالي

موقع أنصار الله – متابعات – 23 جمادى الأولى 1444هـ

لقي اثنان من عناصر قوات حفظ السلام مصرعهما وأصيب عدد آخر بهجوم على قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي “مينوسما” في مدينة تمبكتو.

وكان مسلحون مجهولون قد فتحوا النار على دورية لشرطة الأمم المتحدة في مدينة تمبكتو، أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد حفظ السلام، أحدهما امرأة.

وأصيب أربعة آخرون من أفراد قوة حفظ السلام، أحدهم في حالة خطرة، حيث يتلقون حالياً الرعاية المناسبة في المستشفى، وبحسب البيان، فقد تم تحييد أحد المهاجمين واستعادة بعض المعدات، كما “تم إرسال قوة رد فعل سريع على الفور لتأمين المنطقة”.

وشدد رئيس بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي، الغاسيم واني، على ضرورة بذل كل جهد ممكن للتعرف على مرتكبي الهجوم وتقديمهم للعدالة، بحسب بيان “مينوسما”.

 

مجلس الأمن يدين الهجوم

ودانت الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي أدى إلى مقتل اثنين من أفراد شرطة بعثة المنظمة الدولية في مالي، داعياً السلطات المالية إلى إجراء تحقيق سريع بشأنه.

وقال أعضاء المجلس في بيان مشترك إنهم يدينون “بأشد العبارات” هذا الهجوم يدعون السلطات المالية إلى إجراء “تحقيق سريع”.

وأوضح بيان مجلس الأمن الدولي أن الشرطيين اللذين قتلا في الهجوم هما نيجيريان وتحدث عن مقتل أحد أفراد قوات الأمن والدفاع المالية.

وتأسست “مينوسما” بموجب قرار صدر في 25 نيسان/أبريل 2013 عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لتكون تلك البعثة مسؤولة عن حماية السكان المدنيين واحترام حقوق الإنسان وتهيئة الظروف لتقديم المساعدة الإنسانية.

 

قد يعجبك ايضا