تونس تشهد اليوم أول انتخابات برلمانية في ظل الدستور الجديد

موقع أنصار الله – متابعات – 23 جمادى الأولى 1444هـ

تشهد تونس، اليوم السبت، أول انتخابات برلمانية منذ اعتماد الدستور الجديد في استفتاء يوم 25 تموز/يوليو.

ومن المقرر أن يصوت الناخبون لمرشحين منفردين بدلاً من القوائم الحزبية، كما تم إلغاء مبدأ التكافؤ بين الجنسين، الذي تم إقراره عام 2016 كأحد المطالب الرئيسية في عام 2011.

وفي وقت سابق، وصل إلى العاصمة التونسية، أمس الجمعة، وفد روسي من أجل المشاركة في مراقبة الانتخابات البرلمانية المقررة اليوم السبت 17 كانون الأول/ديسمبر.

وقالت الهيئة في بيان نقلته قناة “نسمة” المحلية، إن “رئيسها فاروق بوعسكر استقبل برفقة أعضاء الهيئة الوفد الروسي في المركز العالمي في قصر المؤتمرات”.

ورحب بوعسكر بالوفد الروسي، مشيداً بالعلاقات المميزة التي تجمع بين البلدين، مقدماً نبذة عن القانون الانتخابي الجديد واستعدادات الهيئة للانتخابات.

في وقتٍ أعلن فيه البرلمان الأوروبي، في بيان، إنّه لن يرسل مراقبين إلى تونس لمراقبة الانتخابات البرلمانية التي تجري السبت، أكد أنّه “لن يفوّض أي عضو من أعضائه لمراقبة العملية الانتخابية أو التعليق على نتائجها بالنيابةً عنه”.

وتجري الانتخابات البرلمانية في تونس وسط مقاطعة واسعة من جانب المعارضة التي تتهم الرئيس قيس سعيد بتقويض الانتقال الديمقراطي في البلاد، فيما اعتبر سعيّد أن خطواته تأتي في سبيل تصحيح مسار الثورة التونسية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com