ترحيل 73 مهاجراً أثيوبياً إلى بلدهم عبر مطار صنعاء الدولي

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 جمادى الآخرة 1444هجرية

أعادت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في صنعاء، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، 73 مهاجراً أثيوبياً إلى بلدهم، ضمن برنامج الإعادة الطوعية المخصص للمهاجرين من القرن الأفريقي، الذين دخلوا اليمن بطريقة غير شرعية.
وأوضح مدير عام المتابعة والترحيل في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، العقيد حسين الكبسي، أنه تم ترحيل المهاجرين الأثيوبيين غير الشرعيين، عبر مطار صنعاء الدولي، إلى بلدهم، في إطار الجهود التي تبذلها قيادة المصلحة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى أوطانهم.
وأشار إلى أن المجموعة، التي تم إعادتها، تُعد الثالثة ضمن عدة رحلات جوية، خططت لها مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية لمساعدة 500 مهاجر غير شرعي على العودة إلى بلدانهم.
وقال: “قوى العدوان بسيطرتها على البحار وأغلب المنافذ البرية في المحافظات المحتلة تدعم تسلل الهجرة غير الشرعية للمناطق الحرة، لإغراق البلاد بالمهاجرين غير الشرعيين، لما لها من أضرار اقتصادية ومخاطر أمنية على اليمن”.
وأثنى الكبسي على التعاون من منظمة الهجرة الدولية في تنظيم عمليات الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين ضمن برنامج العودة الطوعية بعودة كريمة إلى بلادهم.
من جانبه، أوضح مدير فرع الهجرة والجوازات والجنسية في مطار صنعاء الدولي، العقيد سلطان صبرة، أن قيادة المصلحة تدعم جهود عودة مجموعات المهاجرين غير الشرعيين في اليمن إلى ديارهم في إطار برنامج العودة الإنسانية الطوعية.
وأوضح أن قيادة المصلحة تدعم أيضاً الاتجاهات، التي تساعد على استمرار عمليات الإعادة الطوعية للمهاجرين، وتسهل إجراءات العودة بمنحهم وثائق سفر مؤقتة لتسهيل عودتهم.
وعبر صبرة عن الأمل في اهتمام منظمة الهجرة الدولية بملف المهاجرين غير الشرعيين، الذين تقطّعت بهم السبل ولم يستطيعوا العودة إلى أوطانهم.
فيما عبّر المهاجرون الأثيوبيون عن امتنانهم للحكومة اليمنية، لما لاقوه من حسن التعامل والإيواء والتسهيل في إجراءات العودة إلى بلدهم.

قد يعجبك ايضا