رئيسي: العدو سعى ليضغط علينا من خلال فرضه العقوبات لكنه فشل

موقع أنصار الله – متابعات – 20 جمادى الآخرة 1444هـ

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إنّ إيران عازمة على تنفيذ المشاريع الكبيرة من خلال الاعتماد على طاقاتها الإنسانية ومواردها الهائلة.

وخلال زيارته لمحافظة يزد لافتتاح 16 مشروعاً خدمياً، لا سيما بدء إنشاء مشروع نقل مياه الخليج إلى المناطق المركزية في ايران وتحليتها، أكد رئيسي أنّ “العدو سعى جاهداً ليضغط علينا من خلال فرضه العقوبات القصوى لكنه فشل وهو أيضاً يعترف بفشله”.

وأضاف أنه “رغم هذه الظروف الصعبة وهذه الضغوط القصوى، يتم افتتاح المشاريع الخدمية والبنى التحتية باستمرار”، مشيراً إلى أنّ هذا “يعكس إرادتنا”.

كما لفت إلى أنّ “نقل مياه الخليج إلى المناطق المركزية من إيران عمل عظيم تم من أجل هذا الجيل ومن أجل الأجيال المقبلة”.

يُشار إلى أنه من أهم فقرات هذه الزيارة التفقدية التي تستغرق يومين، افتتاح وإيعاز بتنفيذ 64 مشروعاً في المجالات البنيوية والثقافة والفن والاقتصاد والزراعة والصناعة والمناجم والرفاه والمجالات الاجتماعية، بقيمة أكثر من 3.5 تريليون تومان.

وفي الجولة الثانية من الزيارات التفقدية إلى المحافظات، وفضلاً عن مناقشة المشاريع العمرانية، فإنه تم إدراج المصادقة على بعض التسهيلات ومنح بعض الصلاحيات للمحافظين لتسهيل الأمور الجارية في المحافظات، على جدول الأعمال.

وسيكون أهم مشروع من المقرر أن يتم البدء بإنجازه بحضور رئيس الجمهورية، هو موضوع نقل المياه من الخليج إلى محافظة يزد الصحراوية، والذي من المقرر أن ينجز في غضون 3 سنوات.

قد يعجبك ايضا