مسيرة حاشدة في ألمانيا تنديداً بالسياسات الغربية بحق روسيا

موقع أنصار الله – متابعات – 24 جمادى الآخرة 1444هـ

احتشد آلاف المتظاهرين في شوارع العاصمة الألمانية، برلين، رفضاً للسياسات الغربية المعادية لروسيا.

وأفادت صحيفة “Welt” الألمانية، بأنّ شوارع العاصمة الألمانية برلين، شهدت مسيرة حاشدة في الذكرى السنوية المكرسة لقادة الحركة الاشتراكية في ألمانيا روزا لوكسمبورغ، وكارل ليبكنخت.

وأضافت الصحيفة، أنّ الألمان المشاركين في المسيرة هتفوا بشعارات معادية للغرب وسياستهم العدائية تجاه روسيا، مثل “من أجل دونباس”، “فليسقط الغرب”، “العدو الحقيقي موجود في الوطن”، وغيرها.

كما حمل المتظاهرون علم جمهورية دونيستك الشعبية، الذي أقرّه الكرملين بعد انضمام الجمهورية إلى روسيا.

يذكر أن الغرب فرض عقوبات إضافية على روسيا في الأشهر الأخيرة، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة بشكل عام.

كما فاقمت أزمة أسعار المحروقات الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في عدد من البلدان الأوروبية، في ظل ما تشهد اقتصادات أوروبا من تضخم وسط مخاوف من شتاء قاسٍ مقبل.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” أجرت استطلاعاً للرأي، كشفت فيه النفور الثقافي العميق لدى الألمان من التدخل العسكري في أوكرانيا.

ورأت الصحيفة أنّ “روسيا، عبر محاولتها استخدام الطاقة كسلاح، خفضت إمدادات الغاز إلى أوروبا. ونتيجة لذلك، ارتفعت الأسعار إلى عشرة أضعاف مستوياتها السابقة، وبدأت الإمدادات في النفاد”.

وأضافت أنّه “ليس من المستغرب أن ينظر الكثيرون إلى ألمانيا، أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، كحالة اختبار، إلى الالتزام الأوروبي المستمر تجاه أوكرانيا”.

 

قد يعجبك ايضا