الدفاع الروسية: الجيش دمّر خطوط إمداد “الناتو” لأوكرانيا

موقع أنصار الله – متابعات – 6 رجب 1444هـ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ الجيش الروسيّ دمر خطوط إمداد “الناتو” على الجبهة الأوكرانية.

وأكّد بيان الدفاع الروسية أنّ “نقل الأسلحة الأوكرانية إلى الجبهة بما في ذلك أسلحة الناتو قد تعطّل نتيجة الضربة التي تعرّضت لها القوات الأوكرانية”، مشيراً إلى أنَّ “القوات الروسية ضربت جميع الأهداف”.

ولفت البيان إلى تنفيذ القوات المسلحة الروسية ضربةً صاروخيةً ضخمةً بأسلحةٍ دقيقةٍ ضدّ منشآت تتولّى نقل الأسلحة إلى أوكرانيا.

كذلك، انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية ليلاً في عدة مناطق في أوكرانيا، وفقاً لبيانات الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي في البلاد.

وأظهرت خريطة الوزارة على الإنترنت أنّ التحذيرات من الغارات الجوية كانت سارية المفعول في منطقتي بولتافا ودنيبروبتروفسك الأوكرانيين، بالإضافة إلى الأجزاء التي تسيطر عليها أوكرانيا من منطقة زابوريجيا.

 

زاخاروفا: إمداد أوكرانيا بالدبابات الغربية لن يغيّر الوضع

وفي السياق، أكّدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، أنّ “إمداد أوكرانيا بالدبابات الغربية لن يغيّر الوضع”.

وأشارت زاخاروفا إلى أنّ الخطوة هذه قَد تأخذ المواجهة بين الغرب وروسيا إلى مستوى جديد، وهي دليلٌ على رغبة الناتو في تصعيد الصّراع”.

وفي وقتٍ سابق، قالت زاخاروفا، إن “كييف والغرب مستعدان لأي شيء بغية إلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا”.

وكان رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، قسطنطين غافريلوف، أعلن أنّ الغرب يبدأ إرسال شحنات الدبابات إلى أوكرانيا، وبذلك ينتقل إلى مستوى جديد من المواجهة.

وأكد أنّه “لا يوجد شيء جيد بإمداد هذه الدبابات وربما توريد الطائرات”، مضيفاً أنّ “لا داعي لإحداث كارثة من هذا، فلن يغيّروا أي شيء على خطوط المواجهة”.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت عزمها تزويد كييف بـ 31 دبابة من طراز “أبرامز إم 1”.

وقد صرح مسؤولون في البيت الأبيض للصحافيين بأن “الإعلان اليوم عن تزويد أوكرانيا بـ31 دبابة من طراز “أبرامز أم1″ هو استمرار مهم لجهودنا من أجل تزويد أوكرانيا بالقدرات التي تحتاجها للدفاع عن نفسها”.

وقالوا إن “عملية التسليم ستستغرق شهوراً وليس أسابيع”، وأن “تدريب القوات الأوكرانية على استخدام تلك الدبابات سيكون خارج أراضيها”.

وكانت ألمانيا أعلنت أيضاً عزمها تزويد أوكرانيا بـ 14 دبابة من طراز “ليوبارد 2″، والترخيص لدول أخرى بتزويد كييف بدبابات من الطراز نفسه، من ترساناتها الخاصة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com