فعالية خطابية لوزارات الاشغال والثروة السمكية والشؤون الاجتماعية بمناسبة ذكرى جمعة رجب

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 رجب 1444هجرية

نظمّت وزارات الأشغال العامة والطرق، والثروة السمكية، والشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الأثنين ، فعالية خطابية بمناسبة عيد جمعة رجب تحت شعار “تعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني”.
وخلال الفعالية أكد وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق على أهمية الاحتفال بجمعة رجب التي أنعم الله فيها على أبناء اليمن بدخولهم الإسلام ومناصرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي ونشره إلى أصقاع المعمورة.. مؤكدا أن احتفال اليمنيين بجمعة رجب هو بمثابة تجديد للعهد والولاء لله ورسوله.
واعتبر الوزير مطلق إحياء عيد جمعة رجب تذكير بالدور المشرف لليمنيين، الذين كانوا من طليعة المسلمين الذين حملوا رسالة الإسلام.
وأشار إلى الحملة الصهيونية الشرسة ضد الدين الإسلامي والتي تساندها الأنظمة المطبعة مع كيان العدو وآخرها إحراق المصحف الشريف من قبل إرهابيين ومتطرفين في السويد وهولندا.. مؤكدا أن خروج اليمنيين المشرف في المسيرات الحاشدة لنصرة كتاب الله يجسد وصف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة.
من جانبه أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري بأن جمعة رجب تمثل محطة لتأصيل الهوية الإيمانية وتأكيد التمسك بها وبما تحمله من معان إيمانية تحتم على الجميع تجسيدها في القول والعمل.
وأشار إلى أن الاحتفال بجمعة رجب له أبعاد ومعاني كبيرة يجسد فيها اليمنيون قيمهم وهويتهم الإيمانية وتمسكهم بدينهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق الوزير الزبيري إلى دور اليمنيين في حمل رسالة الإسلام منذ فجر الدعوة، ونصرتهم للدين الإسلامي ونشره إلى أصقاع العالم.
بدوره أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع أهمية الاحتفال بجمعة رجب لارتباطها بأحد أهم المواقف التاريخية الناصعة لأبناء الشعب اليمني والمتمثلة في دخولهم دين الإسلام.
وجدد الإدانة والاستنكار للفعل الاجرامي الدنيء الذي أقدم عليه بعض المتطرفين بإحراقهم للمصحف الشريف في دولتي السويد وهولندا.. معبرا عن الأسف الشديد إزاء الصمت العربي والدولي على مثل هذه الجرائم.
ولفت بن ضبيع إلى أن القضية الفلسطينية كانت وستظل القضية المركزية الأولى لكل المسلمين.
تخللت الفعالية التي حضرها نائب وزير الاشغال المهندس محمد الذاري، وعدد من الوكلاء ومدراء العموم بوزارات الأشغال والثروة السمكية والشؤون الاجتماعية، قصيدة وفقرة إنشادية.

قد يعجبك ايضا