قائد الجيش الألماني يطالب بأكثر من 100 مليار دولار لتطوير قواته

موقع أنصار الله – متابعات – 6 شعبان 1444هـ

قال قائد الجيش الألماني الجنرال ألفونس مايس إنّ الصندوق الألماني الخاص الجديد البالغ 100 مليار يورو (106 مليارات دولار) للجيش الألماني، في ضوء الحرب في أوكرانيا، لا يكفي لتجهيز القوات المسلحة في البلاد بشكل كامل.

وأضاف الجنرال مايس الذي تسبب في ضجة العام الماضي عندما انتقد ما وصفه بسنوات من الإهمال في الاستعداد العملياتي للجيش الألماني: “لقد تمّ إحراز تقدم عندما يتعلق الأمر بعملية شراء معدات جديدة”.

وفي إشارة إلى عمليات التسليم المعتزمة لدبابات القتال الرئيسة الألمانية من طراز “ليوبارد 2” إلى أوكرانيا، أوضح مايس: “أرى قدراً كبيراً من الضغط للمضي قدماً في عمليات التجديد بأقصى سرعة ممكنة”، متابعاً: “لم نقم بعد بتسليم دبابات ليوبارد، ونفكر بالفعل في كيفية تعويضها في أسرع وقت ممكن، وهذا هو الصواب”.

وشدد الجنرال الألماني على أنه بالإضافة إلى تعويض المعدات التي تمّ منحها لأوكرانيا، كان “من المهم زيادة فعلية نحو التجهيز بمعدات كاملة”، مؤكداً أنّ “الصندوق الخاص وحده لن يكون كافياً لتحقيق ذلك”.

يشار إلى أنّ الحكومة الألمانية كانت قد تبنت ما يُسمى بصندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو العام الماضي، لتجهيز الجيش الألماني بشكل أفضل في الأيام التي أعقبت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي 7 شباط/فبراير الجاري، أعلن وزراء دفاع ألمانيا وهولندا والدنمارك في بيان مشترك أنّ أوكرانيا ستتسلّم “ما لا يقل عن 100 دبابة ليوبارد 1 إي 5 في الأشهر المقبلة”.

وجاء الإعلان في وقت زار وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس كييف بشكل مفاجئ، بعد أسبوعين من موافقة برلين على إرسال دبابات “ليوبارد” الألمانية الصنع إلى أوكرانيا لمواجهة القوات الروسية.

في المقابل، قالت موسكو إنّ لديها ما ترد به إذا أرسل الغرب مدرعاته إلى أوكرانيا، مؤكدةً أنّ هذه الدبابات ستواجه  مصير دبابات “تيغر” نفسه قبل 80 عاماً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com