وزير الدفاع الروسي يتفقد قواته في دونيتسك

موقع أنصار الله – متابعات – 12 شعبان 1444هـ

 

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو تفقد منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقام بتفتيش مجموعة “قوات الشرق”.

ولفت بيان الوزارة إلى أنّ شويغو تفقد نقطة المراقبة الأمامية لإحدى تشكيلات “قوات الشرق” للقوات في اتجاه جنوب دونيتسك، أثناء عمله في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وتابع: “في مركز القيادة، استمع سيرغي شويغو إلى تقرير من قائد المجموعة العقيد رستم مرادوف وضباط الأركان بشأن الوضع الحالي وعمل القوات”.

ووزعت الوزارة لقطات فيديو لشويغو وهو يحلق بطائرة هليكوبتر ويتواصل مع مرادوف بشأن المباني المتضررة من القتال.

ووفق الدفاع الروسية، فإنّ وزير الدفاع الروسي “أولى اهتماماً خاصاً لتنظيم الدعم الشامل لقوات المجموعة العسكرية، بما في ذلك ظروف النشر الآمن للأفراد، وكذلك عمل الوحدات الطبية واللوجستية”.

وشكر شويغو الجنود الذين يؤدون مهاماً في منطقة العملية العسكرية الخاصة على تفانيهم وبطولاتهم، وقدّم لهم جوائز الدولة وشارات صليب القديس جورج وميداليات البسالة، بحسب بيان وزارة الدفاع.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت أمس الجمعة أنّ القوات الروسية “عملت بنشاط في محوري دونيتسك وكوبيانسك، حيث ضربت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في كراسنو – ليمانسك وجنوب دونيتسك وزاباروجيا وخيرسون”.

وأعلنت وزارة الدفاع أنّ القوات الروسية قضت على نحو 210 جنود أوكرانيين، ودمرت العديد من الآليات الأوكرانية في دونيتسك.

قد يعجبك ايضا