مكتب هيئة الأوقاف بعمران يدشن حملة تجهيز وتنظيف بيوت الله بمناسبة قدوم الشهر الفضيل

موقع أنصار الله – عمران – 14 شعبان 1444هجرية

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة عمران بالتعاون مع السلطة المحلية اليوم الاثنين ، حملة (أن طهرا بيتي) لتجهيز وتنظيف بيوت الله ، في إطار الاهتمام ببيوت الله وخدمتها، استعدادت لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وفي الفعالية بحضور وكيل أول محافظة عمران عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير عام المساجد بالهيئة العامة للأوقاف يوسف العلوي ، أشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس إلى أهمية تعاون الجميع ومساندة الحملة في تنظيف بيوت الله حتى تكون لائقة لاستقبال الشهر الفضيل.
واكد أهمية استمرار نظافة المساجد وخدمتها والرعاية بها على مدار العام وليس في شهر رمضان فقط.
وأشاد المخلوس بالدور الكبير الذي يقوم به مكتب الاوقاف من رعاية وخدمة لبيوت الله في جميع مديريات المحافظة ، داعيا الجميع وخاصة فاعلي الخير إلى دعم ومساندة جهود الاوقاف وإخراج مستحقات الوقف إلى الهيئة لتقوم بواجبها وصرفها لما وقفت لها.
فيما أوضح وكيل الهيئة العامة للأوقاف لشؤون المساجد والمبرات الدكتور عبد الله القدمي ، أن مبادرة تدشين هذه الحملة هي استجابة لدعوة السيد القائد التي حثت المجتمع لمساندة الأوقاف في رعاية المساجد ونظافتها والاهتمام بها.
مبينا أن أكثر من 6 آلاف مسجد في المحافظة تحتاج إلى رعاية وإهتمام ودعم ، فيما لا يوجد وقف إلا لنحو 1500 مسجد فقط والبقية تحتاج الى دعم ومساندة من الجميع وتفعيل دور المساهمات المجتمعية في رعايتها وخدمتها كونه لا يمكن للأوقاف رعايتها كلها باعتبار أموال الوقف أمانة ومخصصة لما أوقف له من مساكين ورعاية للإيتام والمدارس العلمية والمساجد وغيرها.
معربا عن أمله أن تلقى هذه الحملة تفاعلاً كبيراً لانجاحها وتهيئتها بالشكل الذي يليق ببيوت الله، وذلك بتكاتف كل الجهات الرسمية والأطر الاجتماعية والخيرية.
بدوره أوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة عبدالله حسين البحيري ، أن الحملة تأتي استجابة لقائد الثورة يحفظه الله ، ورئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي وايضا من منطلق هويتنا الايمانية.
وأشار إلى أن الحملة تنفذ بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية ومكتبي الاشغال العامة والتحسين ومؤسسة بنيان ، بهدف حشد الجهود للاهتمام ببيوت الله وخدمتها، والتي تستهدف تنظيف وتهيئة المساجد في مركز المحافظة والمديريات لاستقبال الشهر الكريم.
واكد البحيري أهمية التوعية في أوساط المجتمع لإنجاح حملة تنظيف المساجد في جميع مديريات المحافظة وتهيئتها بالشكل الذي يليق ببيوت الله وذلك بتكاتف كل الجهات الرسمية والمجتمعية والخيرية ، مبيناً أن النصف الاول من العام الجاري شهد بناء وتأهيل مساجد في المحافظة بأكثر من مليار ريال بمساهمة من فاعلي الخير.
من جانبه أشار العلامة عادل السياني في كلمته ، إلى ضرورة الاهتمام بخدمة بيوت الله والحفاظ على المصاحف وتوفيرها في أماكنها بالمساجد وتعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم وحفظه ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والتصدي لها.
تخلل الفعالية التي حضرها مستشار المحافظ علي صالح شقري ومدراء عموم الزراعة ناجي سلامة وشؤون القبائل عبدالله العسمي ونائب مدير عام الهيئة بالمحافظة غالب المكس وعدد من القيادات المجتمعية والثقافية والأمنية والتربوية ، عرض فلاشات توعوية عن أهمية حملة تنظيف المساجد ودور المجتمع وأهل الخير في ذلك.
وعقب الفعالية اطلع وكيل الهيئة الدكتور عبد الله القدمي ومعه مدير الهيئة بالمحافظة عبدالله البحيري ومدير المساجد بالهيئة العامة للأوقاف يوسف العلوي ، على سير أعمال الترميم في عدد من المساجد الأثرية والتاريخية بمدينة عمران.
وتفقدا سير العمل بالجامع الكبير ومسجد الشعبية وجامع العلامة يحيى عناش وجماع السياني ، واستمعا من العلامة مفتي عمران محمد الماخذي إلى شرحاً حول مكانة وتاريخ هذه المساجد الأثرية والتي يعود تاريخها إلى عصر الأئمة من آل البيت في اليمن.
وأكد الوكيل على ضرورة الاهتمام والمحافظة على الطابع الاثري في المساجد الاثرية ورعايتها وخدمتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com