الخارجية السورية: بيان أمريكا الأخير بحق سورية يقلب الحقائق ويتلاعب بالأحداث

موقع أنصار الله – متابعات – 17 شعبان 1444هـ

 

جددت وزارة الخارجية السورية تنديدها للأفعال الغربية المجحفة بحق الشعب السوري.

واعتبرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بتاريخ 6-3-2023 أنه أقرب إلى الهلوسة واللامسؤولية منه إلى المنطق والموضوعية فهو يقلب الحقائق ويتلاعب بالأحداث.

وأكدت الخارجية أنه لولا التمويل والدعم والتسليح من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين لما استطاعت قطعان التنظيمات الإرهابية المسلحة ارتكاب المجازر بحق السوريين وتدمير بناهم التحتية والحضارية.

وأشار بيان الخارجية السورية إلى أنه لا يمكن لوزير الخارجية الأمريكي أو من سبقه من الوزراء أن يغسلوا أياديهم الملطخة بدماء السوريين أو السطو الذي مازالوا يقومون به لنهب الثروات النفطية والزراعية السورية.

ولفتت الخارجية السورية إلى أن إشارة الوزير الأمريكي إلى استمرار دعم إدارته للمجموعات والميليشيات المسلحة دليل واضح على انغماس الإدارات الأمريكية في سفك الدم السوري طيلة الأعوام الاثني عشر السابقة.

وطالبت الخارجية بمحاسبة المسؤولين الأمريكيين الذين سخروا أموالا لا حدود لها لتدمير سورية وسفك دماء شعبها.

واعتبرت أن السلام المستمر والدائم في سورية لا يمكن تحقيقه من خلال استمرار الاحتلال الأمريكي لأرض السوريين وإقامة القواعد العسكرية غير المشروعة عليها.

وختمت الوزارة بيانها بالقول ” لقد انهارت إمبراطوريات الظلم والتعسف والتدمير والاستعلاء، ولا تعتقد سورية أن حاضر ومستقبل هذه السياسات سيقود إلى أي نتيجة أخرى، فسورية تتطلع إلى عالم متعدد الأقطاب يسوده الأمن والاستقرار والكرامة للجميع”.

قد يعجبك ايضا