ورشة تدريبية بحجة للإعداد للبرنامج الرمضاني والدورات الصيفية

موقع أنصار الله – حجة – 17 شعبان 1444هجرية

عقدت اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بمحافظة حجة اليوم الخميس ، ورشة تدريبية للإعداد للبرنامج الرمضاني والدورات الصيفية ومدارس جيل القرآن تحت شعار ” علم وجهاد “.
وفي الورشة أشار وكيل المحافظة محمد القاضي بحضور رئيس رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة عبد المجيد شرف الدين، إلى أهمية حشد مختلف الطاقات في العمل التوعوي المجتمعي وبما ما شأنه الإسهام القوي للدفع بالأبناء للالتحاق والتسجيل بالمدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة والنموذجية.
وتطرق إلى أهمية استغلال المجالس الرمضانية والبرنامج الرمضاني وجعل الشهر الفضيل محطة إيمانية للتزود فيه بكل معاني الصبر والبذل والإحسان والعطاء والتكافل الاجتماعي.
فيما أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن شرويد أهمية إحياء البرنامج الرمضاني وكذا المدارس الصيفية وجيل القرآن والتفاعل معها لما لها من أثر ونتائج عظيمة في بناء المجتمع والنهوض بواقع الأمة وتعزيز الارتباط بكتاب الله وإغاضة الأعداء.
ولفت إلى أهمية تظافر الجهود وتكاملها في سبيل إنجاح المدارس الصيفية لهذا العام والإسهام الفاعل لبناء الأجيال الصاعدة وتعزيز قيم الولاء والانتماء بين أوساطهم واستثمار أوقاتهم بالنفع والفائدة المرجوة.
من جانبه أشار مدير العلاقات العامة في وحدة رابطة علماء اليمن العلامة علي الهادي، إلى أهمية تحقيق الاستفادة المثلى من شهر رمضان الكريم وإحياء المساجد بالذكر والعبادة والتوعية الإيمانية الواسعة التي تعمق الارتباط بالله وبكتابه الكريم.
ولفت إلى ضرورة التهيئة الواسعة للمدارس الصيفية ومدارس جيل القرآن لما لها من أهداف عظيمة في تنوير النشء والشباب بالقرآن الكريم والتحصين التام من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
فيما استعرض العلامة مفضل أحمد مفضل الأثر الكبير والعميق للقرآن الكريم في تغيير السلوكيات والنفسيات إلى مستويات متقدمة وفق الإرشادات والتعليمات والتوجيهات الإلهية وتجسيدها قولاً وعملاً وقدوة حسنة.
وأكد أهمية استنهاض المجتمع وتكثيف الوعي والجهود الرامية إلى إنجاح الأنشطة والبرامج الرمضانية والصيفية وتعزيز عوامل الثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان والاستكبار.
حضر الورشة عدد من مديري المكاتب التنفيذية ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات وشخصيات اجتماعية وتربوية.

قد يعجبك ايضا