لقاء برئاسة محافظ البيضاء يناقش التوعية المجتمعية لدفع الزكاة وتنميتها

موقع أنصار الله – البيضاء – 20 شعبان 1444هجرية

ناقش لقاء بمحافظة البيضاء اليوم الأحد ، برئاسة المحافظ عبدالله ادريس الجوانب المتصلة بالتوعية المجتمعية لدفع الزكاة وآلية تعزيز وتنمية الإيرادات الزكوية والمشاريع المنفذة من قبل هيئة الزكاة بالمحافظة.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة صالح الجوفي ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، أشاد محافظ البيضاء بجهود قيادة وكوادر هيئة الزكاة في تحصيل الإيرادات الزكوية.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز التوعية في المجتمع لدفع الزكاة ومساندة مهام مكتب الهيئة في تنفيذ مشاريعها الخيرية.
وأكد المحافظ ادريس ، أهمية متابعة المكلفين لإخراج زكاة أموالهم في موعدها والعمل على تنمية إيرادات الزكاة التي تصرف في مصارفها الشرعية الثمانية.. حاثا على قيم التكافل الذي يجسد معاني التراحم والتكافل ومساعدة الشرائح المحتاجة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة إزاء استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة الزكاة بالمحافظة حيدر الغريب ، إلى أهمية التوعية المجتمعية بالزكاة والعمل على تحسين مستوى الإيرادات.. لافتا إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.
وتطرق إلى المشاريع التي ينفذها المكتب في إطار تخفيف معاناة من شملتهم مصارف الزكاة وصولا الى التمكين الاقتصادي.
فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها محمد السقاف، على أهمية دفع الزكاة لما لها من دور في حفظ المال وتعزيز قيم التكافل والاخذ بيد المحتاجين وقضاء حوائجهم من خلال صرف الزكاة في مصارفها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com