العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس طالت 25 فلسطينيا

موقع أنصار الله – متابعات – 30 شعبان 1444هـ

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو اعتقلت 25 فلسطينيا من الضفة والقدس، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للعدو، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد العدو ومستوطنيه.

وتركزت المداهمات والاقتحامات في محافظات، الخليل، وبيت لحم، ورم الله، وجنين، ونابلس، إذ تم خلالها مداهمة واقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

ففي مدينة نابلس، اقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية بالمدينة، وداهمت منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة بين مخيمي عسكر القديم والجديد، لأخذ قياسات المنزل تمهيدا لهدمه، واعتقلت نجله قسام.

كما اقتحم العدو حي المخفية بالمدينة، واعتقلت كلا من عبود الشامي شقيق الشهيد جهاد الشامي، والشقيقين عمر وعز الدين عبد الحق، للضغط على شقيقهم محي الدين لتسليم نفسه.

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات خلال اقتحام العدو للمدينة ومخيم عسكر، واستهدف المسلحون قوات العدو بالرصاص والقنابل محلية الصنع.

أما من محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو أسامة محمود صبارنة، ومحمد إبراهيم صبارنة، ومحمد خليل العلامي، ومحمد بعران، وجميعهم من بلدة بيت أمر، فيما اعتقلت القوات عبد الله القصاص من مخيم الفوار، والمحرر أنس شديد من دورا.

واعتقلت قوات العدو كلا من أحمد أبو بكر، وينال أبو شملة، وأسامة قبها، وسيف الدين الكيلاني، وجميعهم من بلدة يعبد قضاء جنين.

وطالت الاعتقالات 3 شبان من مدينة أريحا هم: محمد أبو ناموس، وليث أبو داهوك، ويوسف الخطيب وهم من مخيم عقبة جبر قضاء أريحا.

ونشرت قوات العدو الصهيوني قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بالمخيم.

ونقل عن مصادر طبية بالمدينة، إصابة شاب بالرصاص الحي بالظهر، وإصابة آخر بالرصاص المطاطي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق.

واقتحمت قوات العدو مخيم قدورة وسط مدينة رام الله، تخللها اندلاع مواجهات مع الشبان.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات العدو، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة والمفرقعات، وسط إطلاق القنابل الغازية والصوتية.

وأطلقت قوات العدو القنابل الغازية داخل مستشفى رام الله خلال الاقتحام، كما اقتحمت قوات العدو بلدة أبو فلاح شمال رام الله.

واعتقلت قوات العدو كلا من محمد أنور مرعي من بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت، ومازن زواهرة، موسى الشيخ من بلدة الولجة قضاء بيت لحم، ومحمد مبارك، ومحمد عاهد من خربة أبو فلاح قضاء رام الله.

وشهدت مدينة القدس المحتلة اعتقال 3 شبان هم مالك العجلوني من بلدة العيزرية وقصي إبراهيم من بلدة عناتا وأيهم الشاعر.

قد يعجبك ايضا