إرشاد إب ينظم فعالية تكريمية لطلاب تحفيظ القرآن بالجامع الكبير ومدرسة الهدى

موقع أنصار الله – إب – 20 رمضان 1444هجرية

نظّم مكتب الإرشاد في محافظة إب اليوم الثلاثاء ، فعالية تكريمية لطلاب مركز تحفيظ القرآن الكريم في الجامع الكبير بالمدينة القديمة، وطلاب مدرسة الهدى في مديرية المشنة؛ بالتزامن مع ذكرى غزوة بدر.
وفي الفعالية، أشاد وكيل وزارة الإرشاد، الشيخ صالح الخولاني، إلى تفاعل أبناء مدينة إب القديمة في دفع أبنائهم إلى مركز تحفيظ القرآن في الجامع الكبير، الذي يحتل مكانة عظيمة.
وثمن جهود القائمين في المركز والمدرسة ودورهم في تعليم الطلاب حفظ القرآن الكريم.. مؤكداً الحرص على الاستفادة من الشهر الكريم، والاستزادة من القرآن الكريم والتوعية بمؤامرات الأعداء ومخططاتهم لإبعاد الأمة عن مصدر قوتها.
ودعا الخولاني إلى الاهتمام بمراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم، خاصةً في المساجد الكبيرة التي لها مكانة كبيرة في النفوس.
إلى ذلك، اختتم مركز النور لتعليم القرآن الكريم والعلوم الدينية في إب المسابقة الرمضانية الرابعة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.
شارك في المسابقة، التي استمرت 16 يوماً، 80 طالباً من مراكز القرآن الكريم وعلومه الدينية في منطقة الدحثاث بالمحافظة في فئات المصحف كاملاً، و20 جزءاً وعشرة وخمسة وثلاثة أجزاء.
وفي اختتام المسابقة، أكد وكيل وزارة الإرشاد، الشيخ صالح الخولاني، أهمية إيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته.. مشيداً بالمسابقات التشجيعية التي تعزز من التنافس بين الطلاب لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.
وأكد حرص القيادة الثورية والسياسية على تعليم النشء والشباب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية؛ لتحصينهم من الثقافة المضللة والحرب الناعمة.
بدوره، أشار مدير مركز النور، بندر الجبلي، إلى أن المسابقة تأتي إحياء لكتاب لله في شهر القرآن والرحمة والمغفرة.
وفي ختام المسابقة، تم تكريم الفائزين بشهادات تقديرية وجوائز مالية وعينية، وكذا تكريم لجنة التحكيم؛ لجهودهم المبذولة في إنجاح المسابقة.

قد يعجبك ايضا