سياسيون وقادة أحزاب: على السعودية أن تفهم أن زمن التبعية اليمنية لها انتهى

موقع أنصار الله – صنعاء –  3 شوال 1444هـ

أكد سياسيون وقادة احزاب بصنعاء أن على السعودية أن تفهم بأن زمن التبعية اليمنية لها انتهى.

وقال مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم في تصريح لقناة المسيرة إن دفع عملية السلام في اليمن يتطلب ابداء حسن النية من قبل النظام السعودي.. مشيرا إلى أن على مسؤولي السعودية أن يعوا أن لدى اليمن من الثقة بالله والقوة والقيادة الشجاعة ما يستطيع أن يؤذي من يعتدي عليه.

من جانبه أوضح رئيس تنظيم التصحيح اللواء مجاهد القهالي أن التنفيذ العملي لاستحقاقات الملف الإنساني من قبل السعودية هو بداية لإثبات مصداقيتها.

ولفت القهالى في تصريح لقناة المسيرة إلى أن مد جسور الثقة مع الشعب اليمني يلزمه تخفيف معاناته وفتح المجال أمامه لتوظيف خيراته في صالحه العام.. موضحا أن تهيئة المناخ أمام الحوار بين القوى اليمنية يعني رحيل القوات الأجنبية من المحافظات المحتلة ووقف مختلف اشكال العدوان على اليمن.

بدورة شدد  الأمين العام للحزب الناصري الديمقراطي عبد المجيد حنيش على أهمية تنفيذ السعودية لخطوات محسوسة في الملف الإنساني هو البرهان على جديتها بشأن الحل والسلام في اليمن.

حنيش أكد في تصريح للمسيرة أن السعودية تعرف أنها الأكثر حاجة للسلام في اليمن وأن الرهان على الوقت ليس في صالحها.

وفي ذات السياق قال أمين عام حزب جبهة التحرير صالح صايل للمسيرة إنه لا يمكن للسعودية أن تثبت توجهها نحو السلام وهي لم تقدم أي شواهد عملية على ذلك.

وأكد صايل أن السعودية تواصل سياستها التآمر تجاه اليمن والاضرار بشعبه وعرقلة دفع مرتبات موظفي الدولة أبسط شواهد ذلك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com