التليغراف البريطانية : الحكومة البريطانية ترفض اقتراح البرلمان بوقف بيع أسلحة وقنابل للسعودية

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية || قالت صحيفة التليغراف أن الحكومة البريطانية رفضت اقتراح اللجان البرلمانية لوقف بيع أسلحة وقنابل للسعودية، بسبب استمرار عدوان التحالف السعودي على اليمن، وسقوط آلاف الضحايا المدنيين ، حسب ما نقلة موقع الوقت التحليلي.
وبحسب الصحيفة فإن 4 وزراء في الحكومة بينهم وزير الخارجية بوريس جونسون رفضوا مطلب اللجنتين. مؤكدين استمرار الالتزام بالاتفاق المبرم مع السعودية.
وأشارت التليغراف، الى ان بوريس جونسون وزير الخارجية، أصدر بيانا مشتركا غير مسبوق مع السيد مايكل فالون وزير الدفاع، وبريتي باتل وزير التنمية، ووليام فوكس وزير التجارة، متعهدا بمواصلة مبيعات السلاح إلى السعودية.
وقالت الحكومة البريطانية “في ردها على مطالبة لجنة التنمية الدولية والاقتصادية، ولجنة مراقبة تصدير السلاح”: “نحن نختلف مع التوصية التي قدمتها اللجنتين البريطانيتين”، زاعمةً أنها واثقة في تقييم قوي في كل حالة على حدة، ومقتنعة بأن المعايير الموجودة في السعودية متوافقة مع معايير تراخيص تصدير المملكة المتحدة للسلاح.
وكانت لندن قد وقعت عقدا لتصدير أسلحة إلى السعودية بقيمة 3.3 مليار جنيه إسترليني متجاهلة التقارير التي أكدت وجود جرائم الحرب ترتكبها الرياض بحق اليمنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com