شركة إسرائيلية تسرق بيانات هاتفك في ثوانٍ

موقع أنصارالله || علوم وتكنولوجيا ||
قد يستغرق الأمر عدة ثوان ليستطيع موظف إحدى الشركات الرائدة في القرصنة سرقة البيانات الموجودة في هاتفك وإن كان مقفلاً!
 
شركة إسرائيلية رائدة في التكنولوجيا تقدّم لمحة عن احتمالات خرق الأجهزة الالكترونية، ولها عقود مع 115 حكومة في مختلف أرجاء العالم. وقد اشتهرت عالمياً بعد لجوء مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنظمتها لخرق جهاز أحد الإرهابيين في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.
 
شركة “سيلبرايت” الإسرائيلية بإمكانها خرق الجهاز والحصول على نصوص الرسائل، حتى الرسائل القديمة المحذوفة منذ سنوات، كما بإمكانها معرفة مكان تواجد صاحب الجهاز في أي وقت كان.
 
ليور بن بيرتس، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة قال لوكالة فرانس برس إنه “هناك أجهزة لم تستطع أي شركة خرقها، لكن سيلبرايت استطاعت”.
وأضاف “هناك قلق كبير من إمكانيات هذه الشركة لدى الناشطين الحقوقيين، وسيلبرايت ليست شركة قرصنة، بل تعمل فقط عندما يكون الجهاز الخليوي متصل بإحدى أجهزة الشركة”.
 
وتستطيع الشركة تعطيل كلمة السر المفعّلة على الهاتف، وسرقة البيانات والصور الموجودة على الهاتف مع تحديد الزمان والمكان التي تم التقاطها فيه.
 
ويقول بيرتس أن التحدي الحقيقي هو البقاء في الصدارة في ظل تصدير شركات الهواتف أنظمة جديدة أكثر أماناً باستمرار.
 
هاتف LG G4 هو إحدى الأجهزة التي تم خرقها من قبل الشركة الإسرائيلية. ويؤكد بيرتس أن هناك حولى 15000 هاتف في مختبر الشركة، وحوالى 250 شخصاً يعملون في الشركة ويتسابقون لإيجاد ثغرة في أنظمة الهواتف في غضون بضعة أيام.
 
وأوضح يونغ وانغ، أستاذ في جامعة ولاية داكوتا في الولايات المتحدة، أن شركة آيفون تُشكّل تحدٍّ خاص بالنسبة للشركة لأنها وخلافاً للعديد من الشركات، فإن تقنيتها صعبة الاختراق.
إلاّ أنّ بيرتس أوضح أنّه ليس هناك أي هاتف في السوق لم تستطع الشركة اختراقه.
قد يعجبك ايضا