فعالية ثقافية لهيئة تطوير تهامة إحياءً لذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 18 ذو الحجة 1444هـ

نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم الخميس ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية للعام 1444هـ.
وفي الفعالية، أعتبر رئيس الهيئة علي قاضي هزاع، إحياء هذه الذكرى محطة للتذكير باليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم مخاطبا المسلمين “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. مبيناً ابتهاج اليمنيين بإحياء يوم الولاية، وتجديد تمسكهم بنهج الإمام علي وحبهم وولائهم له.
وتطرق إلى ما تمر به الأمة من واقع التفريط في أمر الولاية ما أدى إلى ضياعها وتولى أمرها من قبل اليهود والنصارى.
ولفت هزاع إلى أن انتصار اليمنيين في معركتهم على قوى العدوان الأمريكي السعودي كان ثمرةً لتمسكهم بأعلام الهدى وآل البيت..مجدداً العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – حفظه الله – والبراءة من أعداء الله.
من جانبه أكد مدير هيئة تطوير تهامة فواز العذري، أن التولي الصادق والعملي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى هو الذي سيحصن الأمة من حالة الضياع التي تعيشها اليوم
بدوره أوضح مسؤول الوحدة الثقافية بمديرية الحوك يحيى الحجاجي، حاجة الأمة لمبدأ الولاية لتحصينها من الاختراق من قبل أعدائها المتربصين بها.. معتبرا التخلي عن أمر الولاية منزلقا خطيرا عن مسار الهداية في ولاية الأمر.
وأستعرض الحجاجي، فضائل الإمام علي عليه السلام وما تميز به عن غيره ..مشدداً على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى الخنوع والاستسلام وطمس الهوية الإيمانية.
تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الادارات وموظفي الهيئة، قصيدتين شعريتين لأحمد الحاج وايوب الحشاش وفقرة إنشاديه لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن أهمية يوم الولاية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com