“اسرائيل” تحترق …اتّساع رقعة الحرائق المشتعلة لليوم الثالث على التوالي في كيان العدو الإسرائيلي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || خميس أسود على حلّ على كيان العدو الإسرائيلي وحيفا بكاملها تحت النار ، ورئيس الوزراء الصهيوني يطلب المساعدة من تركيا واليونان.
وفي التفاصيل ؛ اتّسعت رقعة الحرائق المشتعلة لليوم الثالث على التوالي في كيان العدو الإسرائيلي ، لتطال مناطق إضافية في الشمال والساحل بعد يومين من حرائق واسعة تسبّبت بأضرار جسيمة في البيئة والممتلكات، فيما سارعت عدة دول لتقديم مساعدات لـ”تل أبيب” بينها إرسال طائرات إطفاء للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق، وتحديدًا من جانب تركيا وروسيا واليونان وإيطاليا وكرواتيا وفقاً لما نقلة موقع العهد الاخباري.
وأعلن كيان العدو الإسرائيلي حالة الطوارئ القصوى في حيفا مستدعي 300 رجل إطفاء من الجبهة الداخلية لجيش العدو ، وأصدرت سلطات الإطفاء تعليمات لسكان أحياء روميميا ورمات سافير راموت رمز، رمات اشكول، ورمات بن غوريون، رمات حن ، رمات الموغ ، مركاز حورف ، بيغن ،رمات غولدا ، نؤوت بيرس بسبب تغير اتجاهات الريح خوفًا من وصول النيران لهذه الاحياء المقدر عدد سكانا بحوالي 50 ألف.
.
من جانبها، أشارت مصادر الاسعاف الاسرائيلي الى أنها نقلت 27 اسرائيليًا الى مستشفى “كرميل” في مدينة حيفا منذ بدء الحريق.
وقررت “تل أبيب” إغلاق ميناء حيفا أمام السفن بسبب الأحوال الجوية وسحب الدخان، فيما انضمّت قوات الإطفاء التابعة للميناء لبقية الفرق التي تعمل على مكافحة النيران التي تلتهم المدينة.
وبحسب وسائل اعلام تواجه “إسرائيل” حرائق ضخمة غرب القدس وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس .
وأفاد موقع i24 news الاسرائيلي أن الحرائق التي اندلعت صباح اليوم أدّت في حيفا إلى إصابة 9 أشخاص جراء استنشاقهم الدخان وتم نقلهم الى المستشفى.
بدورها ذكرت صحيفة “معاريف” أن النيران تسبّبت بأضرار في الممتلكات والمباني، وأن السكان الذين طُلب منهم إخلاء منازلهم سيتم إستيعابهم في منطقة كريات أليعازر وهدغاليم.
كما أدّت الحرائق في حيفا الى إغلاق شوارع رئيسية مؤدية الى حيفا، فيما تقرر إخلاء جامعة حيفا من الطلاب.
كما تعمل قوات الاطفاء على احتواء الحريق الهائل الذي شب قرب قرية نافي ايلان الى الغرب من تل ابيب. وافيد انه لم تتم السيطرة على هذا الحريق بعد.
وفي الجليل سيطرت طواقم الاطفاء على حريق كبير شب في حرش الى الشمال من سخنين. ولم تقع اصابات في موجة الحرائق الا ان اضرارا جسيمة لحقت بعشرات المنازل.
وقرر وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألْشيخ نشر قوات من الشرطة وحرس الحدود في بعض المناطق المفتوحة .
وفي هذا السياق، قرّر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.
وقالت الإذاعة العاملة الإسرائيلية “صوت إسرائيل”، أن هذا القرار اتخذ في اعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد وتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة.
وبحسب إذاعة العدو، فقد أرسلت تركيا خمس طائرات للمساعدة في أعمال الإطفاء من بينها طائرة إطفاء كبيرة.
وقال موقع “صوت اسرائيل” : لا تزال قوات كبيرة من الاطفائية تعمل جاهدة لليوم الثالث على التوالي على اخماد عدة حرائق كبيرة شبت في انحاء مختلفة من البلاد.
أمام هذا المشهد المتدهور في كيان العدو، أعلن جهاز الإطفاء الإسرائيلي عن تجنيد عام لكل القوات وأن عناصر الإطفاء يتدفقون إلى أماكن حصول الحرائق.
وأمرت مصالح الإطفاء التابعة لسلطات كيان العدو الإسرائيلي كل المستوطنين الذين يسكنون في مناطق مختلفة حول مدينة حيفا والجوار بإخلاء منازلهم.
وفي مستوطنة طلمون الى الشمال من القدس تم اجلاء عشرات العائلات في اعقاب اقتراب السنة النار من المنازل.
من جانبه، قال المتحدث بإسم مصلحة الإطفاء في حيفا “نحن في حالة حرب، ومن المهم جدًا الإستماع إلى كل القوات، والنار حاليًا ليست تحت السيطرة، وأنا أقترح على الجميع الإستماع لتعليمات قوات الإنقاذ ولتعليمات الطوارئ”.
هذا واعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخميس إجلاء  مئات المستوطنين من مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة، بسبب حرائق اندلعت في عدد من الاحياء، ولم يبلغ عن اصابات حتى الان.
وقال الناطق باسم شرطة الاحتلال “وصلت الحرائق لنحو  ثمانية الى عشرة شوارع في مدينة حيفا، ولم يتم التبليغ عن وقوع اصابات، ويجري العمل والتنسيق مع الطائرات والشرطة ورجال الاطفاء الذين يعملون على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com