حماس تعلن انطلاق مخيمات “درع القدس” الصيفية

موقع أنصار الله – متابعات – 20 ذو الحجة 1444هـ

أعلنت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية لحركة حماس، خلال مؤتمر صحافي، اليوم السبت، بمدينة أصداء الترفيهية، انطلاق مخيماتها الصيفية للعام 2023، والتي تحمل شعار “درع القدس”.

وقال محمد أبو عسكر، رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية: “نلتقي اليوم في مدينة أصداء التي تضم بين جنباتها محاكاة لعدد من معالم المدينة المقدسة، لنعلن عن انطلاق مخيماتنا الصيفية مخيمات (درع القدس) ولنؤكد للعالم أنّ مدينة القدس بمقدساتها هي بوصلة كل فلسطيني حرّ وشريف”.

وأضاف أنّ “المخيمات الصيفية تشتمل على فئات عمرية متعددة، للمراحل الإعدادية والثانوية، إضافة إلى تنفيذ مخيمات متخصصة في عدة مجالات وفي مخيمات القرآن الكريم”.

وأكد أبو عسكر أنّ “حماس تهتم بأبناء الجيل، وتحرص على استثمار أوقاتهم، لأنها تدرك حجم الاستهداف الممنهج ضدهم، في عقيدتهم وسلوكهم وأخلاقهم ووطنيتهم؛ حيث يضخ الاحتلال وأعوانه أموالاً طائلة وجهداً كبيراً لحرف الجيل عن الانتماء لدينه ووطنه”.

وأشار إلى أنّ الحركة أطلقت اسم “درع القدس” على مخيماتها هذا العام “لغرس قيمة القدس في نفوس الشباب وأحقيّة الفلسطيني في المدينة المقدسة”، إضافة إلى “النهوض بالدور الوطني لجيل التحرير ورفع الهمم لديه”.

واختتم رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية كلمته مبيّناً أنّ “جميع اللجان المالية والإدارية والرقابية المشرفة على سير المخيمات والتابعة لها، قد أتمت استعداداتها لممارسة مهامها وضمان تحقيق الجودة في تنفيذ البرامج المُعدة خلال فترة المخيمات الصيفية”.

يُشار إلى أنه يشارك في المخيمات الصيفية أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com