قوات الأمن المركزي بإب تُحيي ذكرى ولاية الامام علي عليه السلام

موقع أنصار الله – إب – 21 ذو الحجة 1444هـ

نظمّت قوات الأمن المركزي بمحافظة إب اليوم الأحد ، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وخلال الفعالية التي حضرها محافظة المحافظة عبدالواحد صلاح ووكيل المحافظة راكان النقيب، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام وعكسها على الواقع بما يخدم الأمة وقضاياها.
وأشار إلى أن ولاية قادة الأمة من أعلام الهدى، امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن إعلان الولاية للإمام علي كان من أهم وأعظم القرارات التي اتخذها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بتوجيهات من الله سبحانه وتعالى.
وشدد على أهمية اتخاذ موقف صادق في إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى من قادة الأمة والسير وفق توجيهات الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الموقف الصحيح لتولي الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مساعد شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين وقائد فرع الشرطة العسكرية العميد عبدالسلام حبيب، تطرق أركان حرب فرع قوات الأمن المركزي المقدم عبدالسلام السلامي، إلى دلالات ذكرى يوم الولاية وعظمة الإمام علي عليه السلام ودوره في التاريخ الإسلامي.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد دلالاتها في تولي من ولاهم الله تعالى ورسوله الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.
وأوضح السلامي أن إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام ولقادة الأمة، تحصين للأمة من الأخطار التي تهددها .. مستعرضاً جوانب من صفات ومناقب الإمام علي وشجاعته ومواقفه.
بدوره، تطرق الناشط الثقافي سليمان الوادعي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، كضمان لحماية الأمة من الإنحراف والمحاولات المستميتة لاخضاعها لولاية أعداء الله.
تخللت الفعالية التي حضرها مديرا شعبة الاستخبارات العميد عبدالواسع شداد والإرشاد أحمد الحمران والقوى البشرية المقدم ماهر الرصاص والتدريب والتوجيه المقدم زيد النقيب ورئيس المربعات الأمنية بالمحافظة الرائد محمد جمال الحميري، قصيدة للشاعر سيف العامري، عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا