العلامة الحوثي يرأس اجتماعاً لمناقشة احتياجات مكتب الأوقاف بصعدة

موقع أنصار الله – صعدة – 22 ذو الحجة 1444هـ

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة اليوم الاثنين ، برئاسة رئيس الهيئة العلامة عبد المجيد الحوثي، أداء مكتب الهيئة في المحافظة خلال الفترة الماضية واحتياجاته وخططه للفترة المقبلة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة لطف يحيى العواوي، أوضاع مكتب الهيئة ومهام اللجنة المركزية المكلفة بزيارة المكتب، وما ينبثق عنها من لجان مشتركة مع مكتب الهيئة بالمحافظة لمراجعة وإعداد خطة وموازنة العام المقبل ١٤٤٥هـ، وتقييم مستوى أداء الفروع في المديريات واحتياجاتها.
وفي الاجتماع أكد رئيس هيئة الأوقاف، أهمية إعداد خطة العام المقبل، وفق معطيات الموارد الوقفية، والآلية الجديدة التي تم إقرارها من بداية العام القادم.
وأشار إلى ضرورة إعطاء العين الموقوف لها، أولوية في الخطة والموازنة، مع الاهتمام برعاية بيوت الله، والعلماء والمتعلمين ومبرات الإحسان لتحقيق وصايا الواقفين.
وشدد العلامة الحوثي، على ضرورة استكمال أعمال المسح والحصر لأموال الوقف وحمايتها وتنمية الموارد الوقفية.
فيما استعرض مدير مكتب الهيئة العواوي إنجازات المكتب في حماية أموال الوقف، واستعادة بعض الأراضي والأموال المغتصبة، وأعمال المسح وتصحيح البيانات، ورعاية بيوت الله.
ولفت إلى ما تحتاجه المحافظة من مشاريع لإعادة بناء وترميم المساجد التي استهدفها العدوان والمساجد المتضررة والذي زاد من احتياج المحافظة للمشاريع.
حضر الاجتماع مدير عام الموارد البشرية في الهيئة حسن جران ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين أحمد عبدالملك وعدد من مسؤولي الهيئة ومكتبها في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com