المرتضى: نمتلك وثائق تؤكد ارتكاب المرتزقة جرائم بحق الأسرى

المرتزقة يستخدمون ملف الأسرى للابتزاز

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 محرم 1445هـ

نفى رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبدالقادر المرتضى، اليوم الأحد، تعرض أي من أسرى تحالف العدوان لأي تعذيب.. موضحا أن مزاعم المرتزقة حول تعذيب أسراهم هي للتغطية على جرائمهم بحق أسرانا.

وأوضح المرتضى في تصريح للمرتضى أنه تم مطالبة  الأمم المتحدة بزيارة كل السجون وإظهار نتائجها للرأي العام .. مؤكدا أن المرتزقة يستخدمون ملف الأسرى للابتزاز، وهم غير جادين للتبادل.

وأكد أن المرتزقة قلقون من فضح تعاملهم مع الأسرى في سجونهم في حال تمت الزيارات المتبادلة .. كما أكد أننا نملك الوثائق التي تؤكد ارتكاب المرتزقة جرائم بحق الأسرى نتيجة التعذيب والإهمال الصحي.

وأوضح أن موقف الأمم المتحدة تجاه الكشف عن الجرائم بحق الأسرى ضعيف، ولم نلمس أي تحرك في هذا الاتجاه.

وطالب كل المنظمات الدولية بالتحرك الفوري وزيارة كل السجون.. مؤكداً الاستعداد  لفتح كل السجون للاطلاع على أوضاع الأسرى لدينا.

وقال المرتضى:  قبل شهر من الآن كنا على وشك التوصل إلى اتفاق لتنفيذ صفقة لتبادل 1400 أسير من الطرفين، والمرتزقة فرضوا العراقيل وقلنا للمرتزقة إنه لا مانع من ضم محمد قحطان في الصفقة الجديدة مقابل الإفراج عن مجموعة من أسرانا لكنهم رفضوا ذلك.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للأسرى أن ملف الأسرى لا يزال جامدا والأمم المتحدة لم تقم بالضغط على طرف العدوان والمرتزقة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وكان عبدالقادر المرتضى قد نفى ، يوم أمس، في منشور له على صفحته في تويتر صحة مزاعم المرتزقة بخصوص الأسير سامي الوتيري، مؤكدًا أنه بخير ولا صحة لمزاعم المرتزقة أنه تعرض للتعذيب حتى الموت.

وأوضح المرتضى أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تتابع باستمرار أوضاع الأسرى لدى طرف العدوان، مشيرًا إلى أن اللجنة تتلقى باستمرار شكاوى من الأسرى عن تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة من قبل مرتزقة العدوان.

وأكد المرتضى أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تعمل على رصد جميع الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى من قبل مرتزقة العدوان، وتقديمها إلى الجهات المختصة.

وقال المرتضى إن الأسير الوتيري موجود لدينا بكامل صحته، وقد قام بالتواصل بعائلته وأكد لهم أنه بخير.

وأوضح المرتضى أن هذه الأخبار الزائفة من مرتزقة العدوان تأتي في إطار التغطية على الجرائم التي يرتكبونها بحق الأسرى داخل سجونهم.

قد يعجبك ايضا