الجيش السوري وحلفاؤه يحررون كامل القسم الشمالي من أحياء حلب الشرقية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||
 
إستعاد الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على كامل القسم الشمالي من أحياء حلب الشرقية بعد عزل الأحياء من جهة حي الصاخور لتنتقل الاشتباكات إلى السكن الشبابي والحلواني والشعار التي استهدفت مواقع المسلحين فيها بغارات مكثفة. وباتت أحياء الشيخ خضر والشيخ فارس وبستان الباشا وبعيدين وسليمان الحلبي والهلك والإنذارات وعين التل وهنانو ومساكنها وجبل بدرو تحت السيطرة أي ما مساحته 20 كلم مربعاً من أصل 45 كلم من مساحة الأحياء الشرقية لحلب.
 
وقال مراسل الميادين إن الاشتباكات كانت عنيفة جداً لكن ما إن سقط حي الصاخور حتى هرب المسلحون من مناطق سيطرتهم. وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة “سانا” السورية إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها بشكل كامل على هذا الحي. وأكدت صادر للميادين بأن القوات السورية أمّنت خروج 4200 مدني من القسم الشمالي للأحياء الشرقية.
 
وكان سيطر الجيش السوري حرر حي الحيدرية شمال مساكن هنانو شرق المدينة، وسط تكثيف للغارات الروسية والسورية على مواقع المسلحين في الأحياء الشمالية الشرقية لحلب بحيث لم يبق سوى منفذ واحد للمسلحين وهو من الشيخ خضر إلى حي الشعار، وهو الذي يستخدمه المسلحون للهروب من القسم الشمالي للأحياء الشرقية باتجاه الوسط والأحياء الشرقية لمدينة حلب.
 
من جهة ثانية، أشار مركز المصالحة الروسي بسوريا إلى مغادرة أكثر من مئة مسلح شرق حلب عبر الممر الإنساني، وأكثر من 3 آلاف مدني بينهم نحو 1500 طفل. وأعلن المركز عن “تحرير أكثر من 30 ألف مبنى في حلب من سيطرة جبهة النصرة والعصابات المتعاونة معها”.
 
بدوره أفاد الإعلام الحربي بأن الجيش السوري تابع تقدمه داخل حي بعيدين شمال شرق حلب بعد سيطرته على منطقة الدوار وأكثر من نصف الحي، ويأتي هذا وسط اشتباكات عنيفة من محور حي الصاخور باتجاه حي الشيخ خضر ومن جهة كرم الجبل لقطع أوصال القسم الشمالي لأحياء حلب الشرقية.
قد يعجبك ايضا